خالد عبدالعزيز: عقد مارتن يول مع الأهلي غير قانوني

نشر في 04-03-2016 | 00:01
آخر تحديث 04-03-2016 | 00:01
اعترف وزير الشباب والرياضة المصري

م. خالد عبدالعزيز، بأن تعاقد مجلس إدارة النادي الأهلي مع الهولندي مارتن يول، ليكون المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي لمدة موسم ونصف الموسم، يعد مخالفاً للمادة رقم 67 من قانون الرياضة.

وقال خالد عبدالعزيز لـ"الجريدة" إن مواد القانون تنص على أنه لا يجوز لمجلس الإدارة المعين داخل الهيئات الرياضية إبرام أي عقود تتجاوز مدتها الزمنية، مدة تعيين المجلس، إلا في حالة واحدة فقط، تتمثل في أن يحصل هذا المجلس على موافقة الجمعية العمومية للنادي أو الجهة الإدارية المركزية، ممثلة في وزارة الرياضة، خصوصاً أن مجلس إدارة النادي الأهلي في الوقت الراهن برئاسة م. محمود طاهر صدر له قرار من جانب الوزارة بالتعيين لمدة عام كامل.

وأكد وزير الرياضة أن الهدف من قرار اعتماد تعاقد إدارة النادي الأهلي مع الهولندي مارتن يول يعود إلى رغبة الوزارة في الحفاظ على استقرار الفريق الأحمر، من خلال الاستمرار في مساندة المجلس المعين برئاسة محمود طاهر، لاستكمال مهمته بالتعيين، والتي تنتهي في يناير 2017.

وأضاف أنه رفض فكرة التدخل في القيمة المالية التي سيحصل عليها المدرب الهولندي كراتب شهري، حيث إن الوزارة لا تتدخل في تعاقدات أو صفقات، بصرف النظر عن القيم المالية أو المدد الزمنية. وأوضح أن الأهلي حتى الآن لم يقم بمخاطبة الوزارة أو مديرية الشباب والرياضة بالقاهرة لاستطلاع وجهة نظرهم في هذا الملف.

وأشار إلى أنه لا يحق له التدخل في تعاقد مسؤولي النادي الأهلي مع مارتن يول أو غيره، وللجمعية العمومية فقط الحق في الاعتراض على القيمة المالية، وأن دور الوزارة يقتصر على التدخل في حالة المخالفات المالية.

واختتم كلامه، مؤكدا أن الأهلي ناد كبير، وله موارد مالية ضخمة، تتمثل في عقد الرعاية والبث الفضائي وغيرها، في حال فوزه ببطولات قارية، وبالتالي يحق له التعاقد مع مدرب كبير، وهو ما يمنع الوزارة من التدخل طالما أنها ليست طرفاً في الموارد.

back to top