العيسى عدَّل شروط شغل «الإشرافية» في اللجنة الوطنية للتربية

نشر في 29-02-2016 | 00:01
آخر تحديث 29-02-2016 | 00:01
No Image Caption
فاجأ عدداً من المدارس بزيارته وأكد حرص «التربية» على تأصيل قيم الولاء لدى الطلبة
بينما ساهمت إشاعة عطلة يوم الأحد في رفع نسبة غياب الطلبة عن مدارسهم أمس، أكد الوزير العيسى حرص "التربية" على تأصيل قيم الولاء والانتماء للوطن في نفوس الطلاب.

ارتفعت نسبة غياب الطلبة أمس، لتصل في بعض المدارس إلى 40 في المئة، نتيجة الإشاعة التي انتشرت أمس الأول، بأن يوم الأحد عطلة رسمية، حيث أكدت مصادر تربوية مطلعة، أن بعض المدارس سجلت نسبة غياب تجاوزت 40 في المئة، في حين كانت بمدارس أخرى أقل من ذلك، موضحة أن تأخر "التربية" في نفي الإشاعة ساهم في عملية غياب الطلبة، الذين اعتبروا صمت الوزارة عن الموضوع بمنزلة تأكيد لها.

إلى ذلك، أصدر وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى، قرارا بشأن نظام إجراءات شغل الوظائف الإشرافية في الأمانة العامة للجنة الوطنية الكويتية للتربية والعلوم والثقافة، حيث أضاف شروطا جديدة، بتحديد شرط اجتياز المرشح للمقابلة، وحصوله على 75 في المئة كحد أدنى للنجاح.

وقال العيسى في قرار أصدره أمس، أنه تقرر إضافة شروط جديدة لشغل الوظيفة الإشرافية في الأمانة العامة للجنة الوطنية للتربية والعلوم والثقافة، حرصا على مصلحة العمل.

وأوضح أن عملية شغل هذه الوظائف ستتم بعد الإعلان عنها، ويختص الوزير بصفته رئيس اللجنة، وبعد العرض على وكيل الوزارة، بصفته نائب رئيس اللجنة، باعتماد الإعلان عن الوظيفة الشاغرة، على أن يصدر قرار من الوزير بتشكيل لجنة المقابلة، وترفع النتيجة للوزير لاعتمادها، وترسل بعد ذلك إلى قطاع الشؤون الإدارية، ليتولى إعداد مشروع القرار الوزاري بندب الناجح.

إلى ذلك، أكد العيسى حرصه على تطوير العمل في جميع القطاعات والجهات التابعة للوزارة، لافتا إلى أن عملية تسكين الشواغر تأتي على رأس الأولويات، لكونها تساهم في عملية تحسين الأداء في هذه الجهات، وتعكس الاستقرار الوظيفي فيها.

في موضوع آخر، أشار العيسى إلى أن وزارة التربية تعمل على تأصيل قيم الولاء والانتماء للوطن، لافتا إلى أن الفعاليات والاحتفالات التي تنظمها المدارس تندرج ضمن هذا الإطار.

وقام العيسى بعدة زيارات مفاجئة إلى عدد من المدارس، منها مدرسة اشبيلية الابتدائية التابعة لمنطقة العاصمة التعليمية في آخر يوم دوام قبل عطلة الأعياد الوطنية، مبينا أنه فوجئ بالأعمال الوطنية التي تمت خلال احتفال المدرسة بالاعياد الوطنية، حيث كان أداء الطالبات أكثر من رائع. وأشار إلى أن وزارة التربية بدأت الاحتفال بالعيد الوطني وعيد التحرير نهاية يناير الماضي، حيث تم رفع العلم في ساحة الوزارة الرئيسة، بحضور القياديين وعدد من الطلبة، إضافة إلى قيام المناطق التعليمية بتنظيم احتفالات خاصة بالمناسبة، وكذلك مدارس التعليم العام والمدارس الخاصة، التي حرصت على مشاركة الشعب الكويتي في هذه الفعاليات والانشطة الوطنية، التي تعكس حب المواطنين لتراب هذا البلد المعطاء.

المناطق التعليمية انتهت من طباعة الاختبارات ووضع جداولها

انتهت معظم المناطق التعليمية من إعداد جداول الاختبارات للفترة الدراسية الثالثة للمراحل الدراسية الابتدائية والمتوسطة والثانوية، التي تنطلق منتصف مارس المقبل.

وأكدت مصادر تربوية مطلعة، أن جداول الاختبارات وزعت على الطلبة مع بداية دوام أمس، لافتة إلى أن التواجيه الفنية للمواد الدراسية في المناطق انتهت من عملية وضع الاختبارات وطباعتها، تمهيدا لتوزيعها على المدارس بالنسبة للمرحلتين المتوسطة والثانوية مع بداية عقد الاختبارات أولا فأولا.

يذكر أن الجهات المختصة بوزارة التربية تعمل على تجهيز اختبارات الفترات الدراسية للصف الخامس الابتدائي والمرحلتين المتوسطة والثانوية قبل فترة من موعد هذه الاختبارات، حيث يجري وضعها من قبل التواجيه الفنية للمواد الدراسية، من ثم طباعتها بالمطابع السرية للمناطق، فيما عدا الصف الثاني عشر، حيث يجري طباعة اختباراتهم في المطبعة السرية التابعة لديوان عام الوزارة، وتنقل في صناديق مغلقة إلى المناطق، ثم إلى المدارس، لتفتح بمعرفة مديريها، وتوزع على الطلبة.

back to top