ميرفا القاضي سعيدة بـ{كواليس المدينة»

نشر في 26-02-2016 | 00:01
آخر تحديث 26-02-2016 | 00:01
بدأت الفنانة اللبنانية ميرفا القاضي تصوير مشاهدها في مسلسل «كواليس المدينة»، كتابة وسيناريو وحوار غادة عيد، معالجة درامية لبلال شحادات، إخراج أسامة الحمد وإنتاج «صدى للإنتاج الفني».
تؤدي ميرفا القاضي دور يسرى زوجة الضابط أنور(عمّار شلق)، الجميلة والقوية وابنة العائلة الغنية التي لا تنتهي طلباتها، وتمر في  ظروف تضعها  في أولويات عليها أن تختار بينها.

عبرّت القاضي عن سعادتها بدورها في عمل يدور حول أوجاع الناس الحقيقية، رافضة كشف مزيد من التفاصيل حوله، لكنها أكّدت أن الشخصية تمر بتحولات درامية عدّة وصراعات زوجية وعائلية إلى جانب أسرار تخفيها مع مرور الأحداث، مشيرةً إلى أن سلوك يسرى يعكس جزءاً من التفاوت الطبقي في لبنان. تشارك القاضي في بطولة {كواليس المدينة} إلى جانب: كارمن لبّس، عمّار شلق، سارة أبي كنعان، يوسف حدّاد، غابريال يمّين، طلال الجردي، مجدي مشموشي، خالد السيد، طوني مهنا وليلى جريج ومجموعة من الفنّانين.

موهبة التمثيل

يذكر أن آخر أعمال القاضي كان مسلسل {علاقات خاصة} وشكلت ثنائياً ناجحاً مع ماجد المصري، تقول في هذا الإطار إن أي نجاح تحققه يجعلها أمام تحديات في المستقبل وتضيف في حديث سابق إلى {الجريدة: {أريد أن أوضح  أنني خضت مجال التمثيل، لأنني شعرت بامتلاكي موهبة وليس بهدف الشهرة والأضواء اللتين عرفتهما منذ زمن، لذلك أجد نفسي أمام تحديات ومسؤولة أمام الجمهور. أرفض عروضاً كثيرة، ليس لأنها سيئة، بل لأنني لا أجد نفسي فيها، أنا بطبعي متروية ولا اختار سوى ما أقتنع به، خشية الخطوات الناقصة التي من الممكن أن أندم عليها في المستقبل. من جهة أخرى تزداد خبرتي ومعرفتي بعد كل عمل أقدمه، وهذا يضيف حتماً إلى رصيدي وبالتالي يضعني أمام تحديات جديدة}.

حول رأيها بالأعمال العربية المشتركة تضيف: {مهمة ومرغوبة من الجمهور شرط أن تكون مقنعة لناحية المضمون، وليس مجرد أن تأتي بنجوم من دول عربية مختلفة لكسب جمهور أكبر. من جهة أخرى  أثبت الممثل اللبناني نفسه كذلك المخرجون والكتاب، ولدينا أفكار وطاقات تحتاجها الإنتاجات العربية، وفي المقابل نحن بحاجة إلى هذه الإنتاجات للانتشار، إذاً ثمة فائدة مشتركة،  في النهاية الهدف من هذه الانتاجات تجاري، إضافة إلى الجانب الفني طبعاً، ذلك أن المنتج يضع أمواله في مشروع يريده رابحاً}.

تصريحات...

أكدت القاضي  في حديث صحافي لها أنها لا تنافس أحداً ولا تنظر إلى الأمور بهذه الطريقة وأوضحت: «أؤدّي عملي وأتمنّى النجاح في كل خطوة، فقد تعبت لأصل إلى هذه المرحلة وعملت لسنوات في هذا المجال، واليوم بدأت أحصد ما زرعت و{آخذ حقي»، ومع ذلك ما وصلت إليه غير كافٍ مقارنةً بطموحاتي».

وعما إذا كانت تعتبر أن شهرتها تأخرّت تقول: {اليوم بت جاهزة للشهرة أكثر من قبل لأنني أكثر نضجاً. ومع تراكم الخبرة في هذا المجال يكتسب الشخص قوّة ومعرفة ليأخذ قرارت صحيحة.  عموماً، أنا سعيدة بكل محطّات حياتي وراضية عنها لأنها صنعتني وكانت في النهاية لصالحي».

back to top