تغريدات دخلت التاريخ

نشر في 18-03-2016 | 17:38
آخر تحديث 18-03-2016 | 17:38
No Image Caption
في السنوات العشر الأخيرة منذ انشاء موقع تويتر نشرت شبكة التواصل الاجتماعي عددا من التغريدات التي يقتصر كل منها على 140 حرفا، اعيد نشرها بكثافة بحيث انطبعت في مسار التاريخ.

نشر المشارك في تاسيس تويتر جاك دورسي التغريدة الاولى، وهي رسالة الكترونية تقول «انا بصدد فتح حسابي على تويتر» قبل ان ينشر الرسالة الفعلية الاولى التي قالت «ادعو زملائي الى المشاركة».

كتب رائد الفضاء مايك ماسيمو التغريدة الاولى من الفضاء وجاءت كالتالي «في المدار: كان الاطلاق رائعا! انا بصحة ممتازة وأعمل بكد واستمتع بالمشاهد المذهلة، مغامرة حياتي بدات».

نشر اختصاصي المعلوماتية في باكستان صهيب اطهر على حسابه التغريدة التالية «مروحية تحلق في موقعها فوق ابوت اباد في الساعة الواحدة فجرا (غريب جدا)»، وبات بذلك بغير علمه احد اوائل الشهود الذين نقلوا خبر المداهمة التي ادت الى قتل اسامة بن لادن.

مساء يوم الانتخابات الرئاسية الاميركية نشر الرئيس الاميركي باراك اوباما على حسابه الرسمي تغريدة «اربع سنوات اضافية» مرفقة بصورة له وهو يعانق زوجته ميشيل التي ارتدت فستانا بمربعات حمراء وبيضاء. واستخدمت عدة وسائل اعلام عبارته للاعلان عن نتيجة الاستحقاق، واصبحت تغريدته الاكثر تناقلا في تاريخ الموقع.

افتتحت وكالة الاستخبارات المركزية الاميركية (سي اي ايه) حسابها على تويتر بدعابة فغردت «لا يسعنا التاكيد او النفي ان هذه تغريدتنا الاولى».

اطلق المستخدم يواكيم رونسين هاشتاغ «جو سوي شارلي» (انا شارلي) التي تحولت حول العالم الى شعار يعبر عن التضامن مع ضحايا الاعتداءات على مجلة شارلي ايبدو الفرنسية الساخرة.

back to top