جامعة الكويت استقبلت 36411 طالباً وطالبة في أول يوم دراسي

نشر في 25-01-2016 | 00:00
آخر تحديث 25-01-2016 | 00:00
No Image Caption
• ازدحام مروري في كيفان والخالدية

• «الأمن والسلامة» لـ الجريدة•: توفير الإسعاف الجوي لسلامة الطلبة
توجه 36411 طالبا وطالبة إلى كلياتهم في جامعة الكويت خلال بداية الفصل الدراسي الثاني، وسط ازدحام مروري شديد في موقعي كيفان والخالدية، فضلاً عن التزام طلابي وأكاديمي بالحضور.

انطلق العام الدراسي الجديد في جامعة الكويت، أمس، باستقبال 36411 طالبا وطالبة في مختلف كليات الجامعة منذ الصباح الباكر، واكتظت الكليات في موقع الشويخ وممراتها ومواقف السيارات والاسترحات بالطلبة والطالبات، وسط التزام طلابي وأكاديمي بالحضور منذ بداية اليوم الدراسي الأول.

وشهدت كلية العلوم الإدارية في جامعة الكويت إقبالا ملحوظا من الطلبة والطالبات في بداية اليوم الدراسي الأول، بينما ازدحمت الممرات المؤدية للفصول الدراسية ومخارج الكلية بالطلبة والطالبات، وكذا "سكوير" الكلية، وحضر أعضاء القوائم لتعليق "باج" القوائم الطلابية، لإرشاد الطلبة المستجدين الى أماكن القاعات الدراسية، كما شهدت كلية الحقوق ازدحاما في مواقف السيارات المحاذية للكلية وقاعاتها الدراسية والصالات، والممرات، والكافيتيريا.

كيفان

وتكرر المشهد الأكاديمي السنوي في موقع كليات كيفان، وحظي بعدة مؤثرات أكاديمية شهدت توافدا طلابيا، الأمر الذي سبب اختناقات مرورية عند مواقف كليتي التربية والآداب.

الخالدية  

وامتلأت القاعات الدراسية والعديد من مرافق الجامعة بالطلبة في موقع الخالدية، مما أسفر عن اختناق مروري في مدخل الدائري الرابع على مواقع الكليات.

وأكد المتحدث الرسمي باسم جامعة الكويت، د. بدر الحجي، أن كليات الجامعة استقبلت أمس 36411 طالبا وطالبة، منهم 2042 مستجداً ومستجدة تم قبولهم هذا الفصل، ليصبح إجمالي المقبولين لدفعة هذا العام 6797 طالبا وطالبة، بينما تخرج 2174 طالبا وطالبة في نهاية الفصل الأول.

وبينما انتهت فترة استكمال جداول الطلبة عن طريق مكاتب العمداء المساعدين بالكليات الخميس الماضي، متزامنة مع طي أول أسبوع دوام لطلبة مركز العلوم الطبية، فإن التسجيل بالشعب المغلقة لدى مديري البرامج في كلية الدراسات العليا ينتهي الخميس المقبل، على أن تسدد رسوم التسجيل من الأسبوع القادم وحتى 13 فبراير.

إسعاف جوي

وفي هذا الصدد، قال مدير الأمن والسلامة في جامعة الكويت، خالد الياقوت، إن الإدارة تجولت منذ الصباح الباكر في جميع مناطق الجامعة "الشويخ، كيفان، الخالدية"، لتوزيع كل المعلومات والإجراءات على الطاقم الأمني في الجامعة، والحرص الزائد والعمل بمبدأ الحيطة في جميع أرجاء مباني الكليات، مشيرا إلى أنه تم التعاون مع وزارة الداخلية لتسهيل حركة المركبات في منطقتي "كيفان، والخالدية" نظرا لما تحمله من ازدحام مروري بكل فصل دراسي.

وتابع الياقوت، في تصريح صحافي لـ"الجريدة": تم تفعيل الخط الخاص لحالات الطوارئ، وهو 83333 لاستقبال جميع حالات الطوارئ في جامعة الكويت، والتي تتضمن الحريق، ووقوف المصاعد، وحالات إغلاق المركبات على الأخرى في المواقف الخاصة بالطلبة، بحيث يعمل الخط لاستقبال كل الحالات السابقة.

وأضاف الياقوت أن العيادات التي تشرف عليها جامعة الكويت، والتي تعد العامل الرئيس لضمن خطة الأمن والسلامة في جامعة الكويت هي ١٣ عيادة، وتعمل من الساعه السابعة ٧ صباحا وحتى الـ٧ مساء، وتشرف تلك العيادات الطبية على متابعة حالات الطلبة المرضى والحرص على الإشراف الطبي لكل الطلبة في جامعة الكويت.

وأردف: "وبالتعاون مع الدفاع المدني ووزارة الداخلية، تم تفعيل "الإسعاف الجوي" الذي اعتمدته أخيرا وزارة الصحة لنقل الحالات الطارئ، بحيث تم اعتماده في جامعة الكويت لنقل الحالات بسرعة، وهذه الخطة تعد من الخطط التي اعتمدتها إدارة الأمن والسلامه للمحافظة على صحة وسلامة طلبة الجامعة.

ومن جانبه، أكد رئيس الاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع الجامعة، سيف العازمي، أن الاتحاد حمل على عاتقه تحقيق كل ما يطمح الطلبة إلى تحقيقه، لأنه الممثل الشرعي لهم، مشيرا الى أن الاتحاد نسق مع الإدارات الجامعية بالتطلع لإنجاز العديد من المشاريع الطلابية، والعمل على حل المشكلات التي تواجههم في مختلف المواقع الدراسية.

وأشار العازمي لـ«الجريدة» الى أن الاتحاد مستمر في عقد اجتماعات مع لجنة للنظر في الشؤون الطلابية المشكلة من مدير جامعة الكويت د. حسين الأنصاري، لافتا الى أن باب الاتحاد مفتوح لجميع الطلبة لخدمتهم ومساعدتهم.

back to top