الشهاب: مقصيد سيكمل علاجه في إسبانيا

نشر في 29-03-2016 | 00:01
آخر تحديث 29-03-2016 | 00:01
No Image Caption
الفحوص أكدت أنه يعاني قطعاً في الرباط الجانبي
أعلن نائب مدير جهاز الكرة بالنادي العربي مؤيد الشهاب أن نجم الأخضر علي مقصيد سيغادر إلى إسبانيا لاستكمال علاجه من إصابته على مستوى أوتار الركبة، التي أبعدته عن الفريق منذ القسم الأول من دوري فيفا، مبينا ان جهاز الكرة سيقدم كتاباً الى مجلس الإدارة لتحمل كل تكاليف رحلة العلاج.

وقال الشهاب "خضع مقصيد مؤخراً لفحص مختص على يد الدكتور المرافق لإعداد وتجهيز نائب رئيس نادي الكويت خالد الغانم، الذي أجرى عملية الرباط الصليبي مؤخراً في اسبانيا". ولفت إلى أن هذه الفحوصات أوضحت معاناة نجم الأخضر والمنتخب الوطني من قطع بالرباط الجانبي للركبة، وهو بحاجة إلى العلاج مدة تتراوح بين شهر وخمسة أسابيع في إسبانيا، ما يعني انتهاء موسمه بشكل فعلي.

وتابع الشهاب "الفحوصات بشكل مبدئي أكدت عدم حاجة مقصيد للتدخل الجراحي، والاكتفاء بـ"ابرة البلازما"، حيث يحتاج الى 3 إبر لالتئام الوتر وعودته إلى وضعة الطبيعي".

وأوضح "مقصيد سبق أن تم حقنه بإبرة بلازما على يد دكتور المنتخب عبدالمجيد البناي قبل الحصول على موافقته لدخول تدريبات المنتخب الأسبوع الماضي، وهو ما ساهم في تقليل الخطورة بعد عودة الإصابة في اليوم الثاني من التدريبات".

وأشار إلى أن اتحاد الكرة لا يمانع في المساهمة بتحمل تكاليف علاج اللاعب، كما أوضح له عضو اللجنة الفنية بالاتحاد الدكتور محسن العنزي.

وشدد الشهاب على أن مقصيد ابن النادي وأحد نجومه، وسيلقى كامل الدعم من الجهاز الإداري، الذي لن يتخلى عنه، ويسعى حاليا للتواصل مع الدكتور المعالج، لتحديد تكاليف العلاج وتحملها، متمنيا أن ينجح مقصيد في العودة سريعا الى المستطيل الأخضر وخدمة الفريق.

يذكر أن إصابة مقصيد أخذت جدلا كبيرا في الوسط الرياضي، لاسيما بعد فشله في العودة للملاعب في اكثر من مناسبه، وعدم تسلمه لتكاليف علاجه محلياً، ما اضطره إلى التصريح بذلك علناً، وانتقاد عمل الجهاز الإداري الذي اتخذ به عقوبة إدارية بايقافه حتى نهاية الموسم.

أزمة سكن في العربي

يواجه الثلاثي المحترف بالفريق الأول لكرة القدم بالنادي العربي الكونغولي دوريس سالامو، والغامبي ابراهيما سونا، والبوسني غوران جفيانوفيتش، إضافة إلى 7 من مدربي الأخضر في مختلف الألعاب، أزمة سكن في ظل رغبة الفندق الذي يقطنون فيه إنهاء الارتباط مع النادي.

وأرسلت إدارة الفندق كتابا للنادي العربي تطالبهم بسرعة انهاء سكن المذكورين لديها، رغم أن اتفاق الطرفين ينتهي في 30 أبريل المقبل.

وأكدت مصادر أن خطوة الفندق المفاجئة بإنهاء ارتباطه مع الأخضر تأتي على خلفية اتفاقه على تأجير كامل المبنى لعيادات طبية ابتداء من مايو المقبل.

يذكر أن الفندق تعود ملكيته إلى أحد أصحاب المناصب التنفيذية في مجلس إدارة النادي العربي.

back to top