انتهاء مهلة «الأولمبية الدولية» مع الحكومة اليوم

نشر في 11-03-2016 | 00:01
آخر تحديث 11-03-2016 | 00:01
No Image Caption
أبلغت الحكومة لجنة الشباب والرياضة البرلمانية أن مهلة رد اللجنة الأولمبية الدولية، على ما قدمته الكويت من أجل عودة النشاط الرياضي، تنتهي اليوم.
ناقشت لجنة الشباب والرياضة خلال اجتماعها، أمس، برئاسة النائب عبدالله المعيوف، عددا من الموضوعات المتعلقة بالشأن الرياضي في البلاد، أبرزها قضية إيقاف النشاط الرياضي، والإجراءات الحكومية بهذا الاتجاه، والمشاكل التي تواجهها الأندية بخصوص الجمعيات العمومية لديها وآليات تسجيل الأعضاء الجدد.

وعقب الاجتماع الذي عقد بحضور وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود، والمدير العام للهيئة العامة للرياضة الشيخ أحمد المنصور، ونائب المدير العام للرياضة حمود فليطح، قال المعيوف لـ"الجريدة": "إن مهلة اللجنة الأولمبية للحكومة الكويتية بشأن الرد على ما قدمته من مبررات لعودة النشاط الرياضي تنتهي اليوم (11 مارس)، وقرارها إما الاقتناع بما قدمته الحكومة، أو رفضه".

وأشار إلى أن اللجنة وضعت مع الحكومة أسوأ الاحتمالات، وهو رفض ما قدمته الحكومة من ردود للجنة الأولمبية الدولية، وناقشت معها آلية عمل المرحلة المقبلة بعد انتهاء تلك المهلة.

وأضاف المعيوف: "اللجنة طلبت من وزير الشباب تقديم خطة حكومية وخريطة طريق جديدة، في حال جاء قرار اللجنة الأولمبية، برفض ما قدمته الحكومة لعودة النشاط الرياضي، وتعهد الوزير بتزويد اللجنة بذلك".

وأوضح أن اجتماع اللجنة ناقش خصخصة الأندية الرياضة، قائلا إن "الحكومة أبلغت اللجنة، بأن قانون خصخصة الأندية الرياضية على وشك الانتهاء منه، حيث إنه بات في مرحلته النهائية، وخاصة بعد أن تم الرد على استفسارات الهيئة العامة للاستثمار المتعلقة بأمور إدارية وفنية".

وأضاف أن اللجنة استمعت إلى شكاوى بعض أعضاء الجمعية العمومية لناديي خيطان والقادسية حول رفض تسلم اشتراكاتهم، "وتم بحث آلية تسديد الاشتراكات، وأكدنا حقهم في تمكينهم من تسديد اشتراكاتهم".

back to top