أعلن اتحاد الكرة الطائرة موعد انطلاق منافسات البطولة الشاطئية الثانية لفرق الدرجة الاولى في 13 من شهر أبريل المقبل على ملاعب سوق شرق، على أن تجري مراسم قرعة البطولة في الخامس من الشهر نفسه بمقر الاتحاد بحولي بمشاركة 10 أندية هي (الكويت والقادسية والعربي والساحل والجهراء والشباب والفحيحيل واليرموك والتضامن وبرقان).

Ad

يذكر أن البطولة ستشهد غياب فريقي كاظمة والصليبيخات ومشاركة أندية الفحيحيل واليرموك وبرقان لأول مرة.

وستقام منافسات البطولة بنظام الدوري من دور واحد، بحيث يحصل على اللقب الفريق الحاصل على أكبر عدد من النقاط، وفي حالة تساوي فريقين سيتم اللجوء لفارق الاشواط أولا ثم فارق نقاط الاشواط، وفي حالة استمرار التساوي ستقام مباراة فاصلة لتحديد هوية البطل.

وتلعب المباريات من 3 أشواط، الأول والثاني منها بـ 21 نقطة، أما الشوط الثالث "الحاسم" فسيكون من 15 نقطة فقط، والفريق الفائز بشوطين من أصل ثلاثة يعتبر فائزا بالمباراة، ويتكون كل فريق من لاعبين فقط، بالاضافة للمدرب.

ومن جانبه، أكد عضو مجلس ادارة الاتحاد رئيس لجنة الشوطئ مالك العنزي، أن مجلس إدارة الاتحاد حدد جوائز مالية للفرق الثلاثة الاوائل في البطولة بحيث يحصل الاول على مبلغ 500 دينار والثاني على 300 دينار والثالث على 200 دينار، مشيراً إلى ان قواعد البطولة سمحت هذا الموسم بمشاركة لاعب واحد فقط "غير كويتي" بالمباريات، بشرط أن يكون مسجلا في سجلات الاتحاد ضمن الفريق الذي سيمثله في البطولة.

وقال العنزي: "الاتحاد يسعى من خلال هذا البطولة لنشر اللعبة وتحفيز اللاعبين للمشاركة فيها حتى تكون هناك روافد جديدة ومستمرة للمنتخبات الوطنية للكرة الطائرة الشاطئية، متمنياً التوفيق للجميع".