افتتحت سفارة هولندا لدى الكويت مركزاً جديداً لخدمات طلب التأشيرة للراغبين بالسفر إلى المملكة من المواطنين والمقيمين.

Ad

وقال السفير الهولندي فرانز بوتايت، في تصريح للصحافيين على هامش الافتتاح، إنه «مع الارتفاع الهائل في عدد طلبات التأشيرات من الكويت خلال السنوات القليلة الماضية، لم تعد سفارتنا قادرة على تقديم الخدمات الضرورية إلى الأعداد الكبيرة ممن يودون السفر إلى هولندا».

وأشار بوتايت في السياق إلى أن السفارة اتفقت مع شركة (إف.سي. غلوبال) المتخصصة في هذا المجال على تولي مهمة تقديم خدمات استخراج تأشيرة «شنغن» مؤكداً ثقته «بموظفيها أصحاب الدرجة العالية من الحرفية، والذين سيبذلون قصارى جهدهم لضمان إجراء سلس وسريع لطلب التأشيرة».

ولفت إلى مزايا المركز، والذي يحتل موقعاً ملائماً يسهل الوصول إليه في مدينة الكويت، ويعمل به موظفون محترفون يمكنهم التحدث باللغة المحلية لتولي مسؤولية الاستفسارات وطلب التأشيرات.

وأوضح أن (إف.سي.غلوبال) أعدت موقعاً إلكترونياً متخصصاً لسهولة طلب التأشيرة والوصول إلى المعلومات، بما في ذلك فئات التأشيرة، والمستندات المطلوبة، وقائمة الاختيار، والرسوم المطبقة، مؤكداً على أمانة معالجة جوازات السفر، والوثائق، والمعلومات الشخصية.

وأكد بوتايت أن طالبي تأشيرة الدخول (شنغن) سيتمتعون ليس فقط بمزية الدخول إلى هولندا، بل إلى دول منطقة (شنغن) الأوروبية، والتي تشمل أغلب الدول الأوروبية، مشيراً إلى أن الطيران الهولندي لديه رحلة يومية من الكويت إلى هولندا.

وأوضح أنه «إذا كان هناك أي إشكال لدى مقدمي التأشيرة، فهنالك اتصال مباشر ودائم بين السفارة ومركز التأشيرات لحلحلة هذه الأمور، إضافة إلى قدرة مقدمي التأشيرة على اللجوء للسفارة مباشرة إذا ما تطلب الأمر ذلك» معرباً عن ترحيب بلاده بعدد أكبر من الأصدقاء من الكويت في هولندا.

وعن العلاقات الثنائية بين هولندا والكويت، ثمن السفير الهولندي العلاقات «المميزة لاسيما في المجال الاقتصادي، فهولندا الشريك الأول للكويت في  التبادل التجاري من بين جميع الدول الأوروبية» مشيراً إلى وجود العديد من المنتجات الهولندية في الأسواق الكويتية.