فعاليات «الفجيرة الدولي للفنون» تنطلق اليوم

نشر في 19-02-2016 | 00:00
آخر تحديث 19-02-2016 | 00:00
No Image Caption
تشهد الإمارات، اليوم، انطلاق فعاليات مهرجان "الفجيرة الدولي للفنون"، الذي يوصف بأنه "أضخم مهرجان شامل للفنون في منطقة الشرق الأوسط".

وقال المدير العام لهيئة الفجيرة للثقافة والإعلام مدير المهرجان م. محمد الأفخم إن "الحدث يشارك فيه 700 شخص من 65 دولة من بينها اليابان والبرازيل والفلبين وفلسطين والهند وإسبانيا ومصر والصين والعراق، يقدمون فنونهم على مدار 11 يوما.

وأضاف الأفخم أن "المهرجان يستضيف نجوما وفنانين بارزين يقدمون عروضا في مجالات الموسيقى العالمية، والاستعراضات، وعروض المونودراما، وبطولة السيف، وأنشطة فنية وثقافية، وندوات وورشا للفنون التشكيلية والنحت".

وتابع: "يهدف المهرجان في دورته الأولى إلى إعادة إحياء الفنون في المنطقة، خصوصا مع تراجع الاهتمام بالثقافة في أجزاء كثيرة من العالم العربي".

وأضاف: "كما تشارك فرق موسيقية عالمية، منها فرقة هياشيني كاجورا اليابانية، وامباوبا من البرازيل، والثلاثي جبران من فلسطين، وفرقتا تروفيث وكيوشي الموسيقيتان من الفلبين، وفرقة وجدة الألفية للغناء الغرناطي، إلى جانب عروض الفرق الاستعراضية، مثل سوهاج للفنون الشعبية من مصر، وفرقة أطفال جورجيا وفلامنكو من إسبانيا، وموسيقى مامي خان منجانيار من الهند".

back to top