في خطوة متوقعة، استبعدت اللجنة التنظيمية للكرة الطائرة بدول مجلس التعاون الخليجي، برئاسة وليد أمان، فريق نادي كاظمة من قرعة البطولة الخليجية الـ 35 للأندية، المقرر أن تستضيفها سلطنة عمان من 10 حتى 21 مارس المقبل، والتي جرت مراسمها أمس في العاصمة البحرينية (المنامة) على هامش اجتماع للجنة.

Ad

وأصدرت اللجنة جدول البطولة من دون كاظمة، مستندة في ذلك إلى قرار إيقاف الرياضة الكويتية، المفروض من الاتحاد الدولي للعبة واللجنة الأولمبية الدولية.

اللافت في الأمر، أن اللجنة خاطبت في وقت سابق الاتحاد الكويتي للعبة، بشأن المشاركة في البطولة، وقام الأخير بدوره بمخاطبة كاظمة، باعتباره بطل الدوري المحلي في الموسم الماضي، الذي أرسل موافقته على المشاركة.

وأكدت مصادر مطلعة لـ"الجريدة"، أن أمين سر "البرتقالي" يوسف بوسكندر، تلقى أمس مكالمة هاتفية من مقرر اللجنة التنظيمية الكويتي عبدالله كايد، أبلغه خلالها رفع اسم كاظمة من البطولة، وأن هناك فرصة للمشاركة، في حال رفع الإيقاف الدولي المفروض على الكويت قبل 20 فبراير المقبل.

ومن المتوقع بعد هذا القرار، أن يتم استبعاد نادي الكويت من المشاركة في البطولة العربية، المقرر إقامتها بمدينة سوسة التونسية من 17 حتى 29 فبراير المقبل، للأسباب ذاتها.

من جانب آخر، أسندت اللجنة التنظيمية للكويت استضافة مهرجان البراعم، المقرر إقامته أواخر يوليو المقبل، كما اعتمدت موعد إقامة البطولة الـ 15 لمنتخبات الشباب في العاصمة السعودية (الرياض) من 4 حتى 13 أغسطس المقبل.