السعودية: العلاقات مع طهران لن تؤثر على استقبال الحجاج والزوار الإيرانيين

نشر في 04-02-2016 | 18:36
آخر تحديث 04-02-2016 | 18:36
No Image Caption
اكد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير اليوم الخميس ان التوتر في العلاقات بين الرياض وطهران لن يؤثر على استقبال المملكة الحجاج والزوار الايرانيين مشددا على ان "كل المسلمين مرحب بهم لأداء المناسك في المشاعر المقدسة".

وحمل الجبير في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الالماني فرانك فالتر شتاينماير بالرياض ايران مسؤولية توتر العلاقات مع السعودية بسبب "سياساتها العدوانية على مدى 35 عاما واستمرارها في التدخل في الشؤون الداخلية للمملكة ولدول المنطقة".

وبشأن تعليق المفاوضات بين الأطراف السورية في جنيف اوضح الجبير ان "وفد النظام السوري لم يظهر أي جدية في هذه المباحثات كما ان تكثيف العمليات العسكرية الروسية هدف الى استفزاز المعارضة لوقف المفاوضات وهذا ما حدث".

واكد وزير الخارجية السعودي ان الممارسات التي يقوم ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) "لا علاقة لها بالإسلام" موضحا انه "يمارس عمليات القتل للمسلمين الابرياء".

ومن جانبه قال شتاينماير ان تأجيل مباحثات جنيف جاء نتيجة زيادة النظام السوري عملياته العسكرية بالتزامن مع هذه المفاوضات واستمراره في الحصار وعدم السماح بالمساعدات الانسانية.

وكان وزير الخارجية الالماني الذي يزور السعودية حاليا التقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي ولي العهد الامير محمد بن سلمان بن عبد العزيز.

وتشارك ألمانيا بصفتها ضيف شرف في المهرجان الوطني للتراث والثقافة (جنادرية 30) الذي افتتح خادم الحرمين الشريفين فعالياته امس الاربعاء.

back to top