حقق فريق الكويت فوزاً صعباً على منافسه العربي بنتيجة 26- 23، بينما تغلب السالمية على القرين بنتيجة 22- 20 أمس الأول ضمن الجولة السابعة من الدوري الممتاز لكرة اليد.

Ad

واصل فريق الكويت زحفه بثبات على لقب الدوري الممتاز لكرة اليد، بعد أن رفع رصيده إلى 13 نقطة إثر فوزه الصعب على العربي بنتيجة 26 - 23، كما أحكم السالمية قبضته على المركز الثاني، بعد أن رفع رصيده إلى 11 نقطة إثر تغلبه على القرين بنتيجة 22 - 20، في المباراتين اللتين أجريتا أمس الأول على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية، ضمن الجولة السابعة من الدور الثاني للبطولة، وبذلك تجمد رصيد القرين عند 6 نقاط في المركز الثالث يليه العربي بـ3 نقاط في المركز الرابع.

حسابيا، يتبقى للكويت 3 مباريات أمام القرين وبرقان والسالمية، وفي حال فوزه على القرين وبرقان سيحسم اللقب رسميا من دون النظر إلى نتيجة مباراته الأخيرة مع السماوي الذي حسم مركز الوصافة من دون منافسة، ويتبقي له مباراتان مع برقان والكويت، أما الصراع الحقيقي فسيكون على المركز الثالث بين القرين القريب منه نظريا، وله مباراتان أمام (الكويت والعربي)، ومنافسه العربي وله مباراتان مع (القرين وبرقان)، وستكون المواجهة بينهما هي الفاصلة في حالة فوز القرين، بينما فوز العربي على القرين ثم برقان سيرفع رصيده إلى 7 نقاط، ويكون المركز الثالث من نصيبه.

طرد الغربللي وصيوان

وبالعودة إلى اللقاء الأول، تمكن الأخضر من إحراج خصمه الكبير الكويت في أول عشر دقائق وتقدم 4 - 1، بعدما دنت الأفضلية له بفضل دفاعه الصلب بطريقة 6 - صفر، وتألق حارسه عبدالله الصفار، إضافة للهجوم المنظم بقيادة صالح الجيماز الذي أجاد بحرفية شديدة توزيع الكرات على سلمان الشمالي وعبدالله مصطفى، فضلا عن تألق باقر خريبط أبرز لاعبي الاخضر في اللقاء، لكن خروج الجيماز في الدقيقة 12 بعد تجدد إصابته في العضلة الضامة، وتسرع لاعبي الاخضر في انهاء الهجمات وعدم وجود صانع العاب، منحت الكويت الفرصة لإنهاء الشوط الاول لمصلحته 21 - 10، رغم خسارته الفادحة لخدمات نجمه محمد الغربللي في الدقيقة 20 من الشوط، بعد ضربه لمدافع العربي يوسف صيوان بالكرة في رأسه، مما دفع الأخير للرد بتوجيه ضربة في وجه الغربللي لتتوقف المباراة عدة دقائق أعقبها طرد اللاعبين بالبطاقة الحمراء.

وفي الشوط الثاني استمرت الأفضلية للكويت، مستغلا دكة بدلائه المدججة بالنجوم، خصوصاً بعد مشاركة سعود الضويحي لأول مرة هذا الموسم بعد انتهاء الفترة الحجز الأولية في الكلية العسكرية، إضافة إلى تراجع أداء لاعبي الأخضر بتأثرهم بانخفاض اللياقة البدنية وغياب التركيز وعدم وجود بدلاء قادرين على سد النقص، لينهي الكويت اللقاء لمصلحته.

السالمية والقرين

وفي المباراة الثانية، قدم السالمية أداء جيدا وفرض كلمته على مجريات اللقاء من البداية للنهاية بفضل الالتزام التكتيكي دفاعا وهجوما، وقوة تصويبات الثلاثي فيصل واصل ومحمد فلاح وحامد مزعل، في حين ظهر القرين بأداء مقبول على فترات، لكن غياب التركيز عن المهاجمين رغم توفيق الحارس سلمان مزعل في الذود عن مرماه حرم القرين تحقيق نتيجة إيجابية.

كأس اليد 7 مايو المقبل و«الشباب» تنطلق غداً

أصدرت لجنة المسابقات باتحاد كرة اليد جدول مباريات بطولتي كأس الاتحاد للدرجة الأولى، وكأس الشباب تحت 19 سنة للموسم الحالي 2015-2016.

وستنطلق منافسات كأس الاتحاد لفرق الدرجة الأولى، الذي يشارك فيه 14 فريقا بعد استبعاد فريقي القادسية والفحيحيل، في 7 مايو المقبل وتستمر حتى 19 منه.

وتقام ثلاث مباريات في افتتاح البطولة تجمع برقان مع الجهراء، والشباب مع التضامن، وكاظمة مع الصليبيخات في الدور الأول للمجموعة الاولى، وفي 8 مايو المقبل ستبدأ مواجهات المجموعة الثانية بثلاث مباريات يلعب خلالها السالمية مع العربي، والساحل مع خيطان، والنصر مع اليرموك.

أما بطولة كأس الشباب تحت 19 سنة، التي يشارك فيها 8 فرق فقط، فسوف تبدأ منافساتها غداً الخميس، وتستمر حتى 14 أبريل الجاري، وتقام اربع مباريات في دور الثمانية مباشرة يلتقي فيها اليرموك مع التضامن، والعربي مع القرين، والسالمية مع النصر، والكويت مع خيطان.