«المعلومات المدنية» تدشن خدمة التوقيع الإلكتروني بمقر «إعادة الهيكلة»

نشر في 26-03-2016 | 14:49
آخر تحديث 26-03-2016 | 14:49
No Image Caption
دشنت الهيئة العامة للمعلومات المدنية مكتباً جديداً لخدمة التوقيع الإلكتروني بالمبنى الرئيس لبرنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة بهدف التيسير على المستفيدين من خدماتها.

وأكد المدير العام للهيئة مساعد العسعوسي في تصريح صحافي اليوم السبت حرص الهيئة على وضع خدماتها المتنوعة في متناول مختلف الجهات الراغبة في الاستفادة منها لاسيما التوقيع والتصديق الإلكتروني وكل المعاملات الإلكترونية التي تدعم وتعزز استخدام الحكومة الإلكترونية.

وقال العسعوسي أن مشروع التوقيع الإلكتروني يعتبر من أبرز انجازات الهيئة التي تساهم بفاعلية في نقل الكويت إلى عصر الهوية الإلكترونية من خلال توفير التقنية الآمنة والمعتمدة لضمان أمن وسرية البيانات في مختلف الخدمات والمعاملات الإلكترونية.

وأضاف أن هذا المشروع يُعد أحد التطبيقات العملية لواحدة من الخدمات التي تقدمها البطاقة المدنية الذكية التي ساهمت في حل مشكلة هوية طالبي الخدمة الإلكترونية من المواطنين والمقيمين، مبيناً أن الهيئة تمكنت من تذليل العقبات أمام تحديد هوية المتعامل إلكترونياً عبر تدشينها خدمة التوقيع الإلكتروني.

وذكر أن هذه الخدمة تتطلب بذل المزيد من الجهد والاتقان والالتزام بأعلى وأدق المعايير الأمنية المتبعة عالمياً في إصدار التوقيعات الإلكترونية وكيفية التحقق منها.

وأشار إلى افتتاح الهيئة لعدد من مكاتب التوقيع الإلكتروني الدائمة في بنك الائتمان والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية والمبنى الرئيس وفرع ضاحية فهد الأحمد إلى جانب العديد من المكاتب المؤقتة التي أنجزت مهمتها في وزارة المالية ووزارة العدل وإدارة الخبراء والهيئة العامة للبيئة والهيئة العامة للصناعة وشركة ناقلات النفط وشركة نفط الكويت وجمعية المحامين وشركة زين.

وأفاد بأن العديد من الجهات الحكومية والخاصة تقدمت بطلب الحصول على تلك الخدمة ضمن إطار عملها مثل وزارة الداخلية والهيئة العامة للتعليم التطبيقي وإدارة الفتوى والتشريع وبلدية الكويت وبيت التمويل الكويتي.

وذكر أنه «عند حصول المراجع على شهادة التوقيع الإلكتروني بإمكانه إستخدامها لدى جميع الجهات ولايحتاج لإصدارها لكل جهة على حدة».

back to top