أكد الأمين العام لبرنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة فوزي المجدلي اليوم السبت استمرار الدعم المالي للعاملين في القطاع الخاص نافياً صحة ما نشر في بعض وسائل الإعلام حول تخفيض هذا الدعم.

Ad

وقال المجدلي في تصريح صحفي أن وثيقة الإصلاح الاقتصادي والمالي التي أعلن عنها قبل نحو أسبوعين «أشارت إلى أن هناك توجهاً دائماً لكي يوجه الدعم لمستحقيه بهدف القضاء على التوظيف الوهمي من خلال القرارات والتشريعات التي تنظم الدعم».

وذكر أن الوثيقة تطرقت إلى زيادة مخصصات دعم العمالة الوطنية في الوظائف والمهن التي يندر إقبال المواطنين عليها بهدف تشجيعهم على الانخراط في هذه المهن والوظائف.

وأشار إلى أن الوثيقة أكدت «ضرورة وضع ضوابط تضمن عدم استغلال مخصصات دعم العمالة الوطنية في القطاع الخاص عبر التشغيل الوهمي»، موضحاً إنها تهدف أيضا إلى «ترشيد ورفع كفاءة الإنفاق وإصلاح سوق العمل».

وأضاف المجدلي أن الدولة تسعى من خلال البرنامج لتحقيق الأهداف الوطنية في دعم العمالة الوطنية وتشجيع التنمية الاقتصادية للبلاد وتوفير الإمكانات على مختلف الصعد لغرس مفاهيم وقيم العمل في القطاع الخاص لدى جميع شرائح المجتمع.

وأكد أن الدولة تسعى أيضاً إلى دعم المبادرين وأصحاب المشاريع الصغيرة للعمل في القطاع غير الحكومي، مبيناً أن الحكومة تسعى لأن يكون القطاع الخاص أساس العمل التنموي بالسواعد الكويتية.

وكان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية وزير النفط بالوكالة أنس الصالح قد أعلن عن وثيقة الاجراءات الداعمة لمسار الإصلاح المالي والاقتصادي في المدى القصير قبل نحو أسبوعين، مبيناً إنها صارت نافذة منذ أن صادق عليها مجلس الوزراء فضلاً عن حصولها على دعم كامل من القيادة السياسية.