الفهد: المحافظة على الوطن وخدمته الركيزة الأساسية للتقدم

نشر في 15-04-2016 | 00:01
آخر تحديث 15-04-2016 | 00:01
رعى حفل تخريج الدفعة الـ 20 من ضباط الصف «الرقباء الأوائل» وأكد المضي في تنمية العنصر البشري
دعا الفريق سليمان الفهد خريجي الدفعة 20 من طلبة معهد ضباط الصف (الرقباء الأوائل)،  إلى وضع الوطن نصب أعينهم وأمنه غايتهم ومحور عملهم، معتبراً أن خدمة الوطن والمحافظة عليه تمثل الركيزة الأساسية لتقدمه ورقيه.

وطالب الفهد خلال تمثيله نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد في احتفال أقيم في أكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية بتخريج الدفعة (20) من طلبة معهد ضباط الصف (الرقباء الأوائل)، وعددهم (239) خريجاً، بينهم 197 عسكرياً منتسباً إلى وزارة الداخلية، و42 عسكرياً للحرس الوطني، الخريجين بوضع مصلحة الوطن نصب أعينهم وأمنه غايتهم ومحور عملهم، معتبراً أن خدمة الوطن والمحافظة عليه هما الركيزة الأساسية لتقدمه ورقيه.

وحضر الاحتفال الفريق الفهد، ووكيل الحرس الوطني اللواء ركن مهندس هاشم الرفاعي، ووكيل الوزارة المساعد لشؤون التعليم والتدريب اللواء الشيخ فيصل النواف، والوكلاء المساعدين والمديرين العامين والمدير العام للإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني العميد عادل الحشاش، والمدير العام للأكاديمية بالتكليف العميد ناصر بورسلي، وعدد من ضباط الحرس الوطني.

ونقل الفهد إلى الخريجين تحيات وتقدير راعي الحفل الشيخ محمد الخالد، متمنياً لهم التوفيق لخدمة الوطن، وأكد أن "الداخلية" لا تألو جهدا لرعاية أبنائها من أجل تطوير الجهاز الأمني وتطوير المناهج الدراسية والتدريبات الميدانية لمواكبة المتغيرات الأمنية، بالإضافة إلى تطوير وإعداد وتنمية وتأهيل العنصر البشري من رجال الأمن، ليكونوا عيونا ساهرة يقظة، وعقولاً واعية، مشيدا بالعروض العسكرية التي قدمها الخريجون وطلبة المعهد، والتي تميزت بالدقة والإتقان.

من جانبه، أكد اللواء الشيخ فيصل النواف ضرورة التسلح بالعلم ومواصلة الاجتهاد لخدمة العمل الأمني، مشدداً على أهمية الالتزام بالضبط والربط والمعاملة الحسنة مع المواطنين والمقيمين والامانة في العمل.

وأكد النواف ضرورة التعاون بين الجميع، حيث إن العمل الامني يعتمد في الأساس على العمل الميداني، مبيناً أن الاكاديمية تحرص دائما على تأسيس طلبتها وتعريفهم بجميع العلوم الأمنية وتزويد أبنائها بأهم مخرجات التعليم التي تتوافق مع متطلبات العمل الميداني وتطبيقه على أرض الواقع.

وكان الحفل بدأ بالسلام الوطني ثم تلاوة آيات من الذكر الحكيم، ثم ألقى المدير العام للأكاديمية بالتكليف العميد ناصر بورسلي كلمة توجه بها إلى ممثل راعي الحفل، معربا فيها عن ترحيب الأكاديمية بالضيوف الكرام بمناسبة حفل تخريج أبنائكم خريجي معهد ضباط الصف من الدفعة العشرين.

وأضاف بورسلي: "نقف اليوم بكل فخر واعتزاز بقلوب ملؤها حب الكويت أمام شرف الترحيب بقياداتنا الأمنية التي تساند وتدعم رسالتنا التعليمية، حيث إنها ليست مجرد مهام نؤديها، ولكنها غاية ورسالة سامية نصبو إليها جميعا، ونحرص على تحقيقها للوصول إلى غايتنا ولتحقيق رسالتنا".

وأهدى كل من الرفاعي والنواف وبورسلي درعين تذكاريين إلى ممثل راعي الحفل الفريق سليمان الفهد.

back to top