أكد وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الأمين العام للجنة العليا لتعزيز الوسطية فريد عمادي أن اللجنة استأنفت إقامة الدورات التدريبية في مجال نشر تعزيز الوسطية ومحاربة الفكر الإرهابي.

Ad

وقال عمادي، في تصريح صحافي، إنه "تمت في فبراير الجاري إقامة العديد من الدورات الشرعية والاجتماعية للمعلمين والمعلمات والموجهين والموجهات في وزارة التربية، إضافة إلى استهداف موجهات ومشرفات ووكيلات دور القرآن الكريم والأئمة والخطباء في وزارة الأوقاف".

 وأشار إلى أن "انطلاق تلك الفعاليات يأتي لاستئناف مسيرة الإصلاح الفكري والشرعي من خلال عقد دورتين تدريبيتين لـ 46 معلمة لمادة التربية الاسلامية بمنطقة العاصمة التعليمية، تحت عنوان (مفاهيم الوسطية الصحيحة، وسائل التواصل الاجتماعي وآثارها على الأمن الفكري)، فضلاً عن إقامة دورتين تحت نفس العنوان لمعلمي وموجهي المادة بالمنطقة ذاتها، بالتعاون مع التوجيه الفني لمنطقة العاصمة.

وأضاف عمادي أنه أقيمت في منطقة مبارك الكبير التعليمية دورتان تدريبيتان تحت عنوان (مفاهيم الوسطية الصحيحة – الخلاف والاختلاف)، بحضور عدد من رؤساء أقسام ومعلمي مادة التربية الإسلامية بالوزارة، إلى جانب دورتين أخريين لعدد من معلمات المادة تحت عنوان "وسائل التواصل الاجتماعي وآثارها على الأمن الفكري – الغلو والتطرف مظاهر وعلاج".