بنيان: القادسية أمام خيار الإبقاء على 4 محترفين

نشر في 27-01-2016 | 00:01
آخر تحديث 27-01-2016 | 00:01
No Image Caption
إيفان باشر تدريباته مع الأصفر... وأمان وعد بالالتزام
اعترف نائب رئيس جهاز الكرة في القادسية محمد بنيان بأن خيار الإبقاء على محترفي الفريق الأول لكرة القدم، الغيني سيدوبا والكونغولي سالامو، مازال قائما.

فتح نائب رئيس جهاز الكرة بنادي القادسية محمد بنيان الباب أمام الإبقاء على المحترفين الغيني سيدوبا والكونغولي دوريس سالامو، إلى جانب الكرواتي إيفان والغاني رشيد سوماليا وذلك في حال لم يحصل سيدوبا وسالامو على العروض المناسبة لانتقالهما خارج القادسية، بما يتوافق مع شروط النادي التي وضعها بهذا الشأن.

وقال بنيان، في تصريح لـ"الجريدة"، إن الجهاز الفني بقيادة المدرب الكرواتي داليبور ستاركيفيتش، وبالاتفاق مع الجهاز الإداري، وصلا إلى قناعة بعدم جدوى استمرار الكونغولي دوريس سالامو، لاسيما أن اللاعب لم يقدم ما يشفع له بالاستمرار على حساب لاعبين آخرين في الفريق، أما الغيني سيدوبا فقد عقد العزم على الرحيل، في ظل عروض مغرية يمتلكها، وربما لن يقدم الشكل المطلوب في حال استمراره مع الأصفر.

واعترف بأن المعادلة صعبة حاليا في ظل رغبة فنية وإدارية من جهاز الكرة بضرورة تسوية عقدي اللاعبين، لاسيما أن الكلفة المالية في حال استمرارهما مع الفريق لنهاية الموسم ستكون كبيرة، مقارنة بالمردود المطلوب، بيد أن هذا الخيار وارد في حال استمر الوضع القائم، بالتفاوض من دون الوصول الى نقطة اتفاق.

واشار إلى أن دوريس وسيدوبا قد يفضلان البقاء مع القادسية حتى نهاية الموسم الحالي، إذا وجدا في الرحيل إهدارا لحقوقهما لاسيما المالية.

وأضاف أن هاجس دخول أندية منافسة على خط المفاوضات أمر يفترض ألا يزعج القادسية، لاسيما ان إدارة النادي عملت على تعويض رحيل الكونغولي دوريس بالتعاقد مع الكرواتي إيفان، متمنيا ان تتفهم جماهير القادسية محاولات إدارة الفريق لإعادة تصحيح المسار بما يصب في مصلحة الفريق.

من جهة أخرى، كشف بنيان عن عودة اللاعب حمد أمان للتدريبات بعد انقطاع طويل، حيث تعهد اللاعب بالالتزام بالتدريبات وأداء دوره على الوجه المطلوب، مضيفا ان لاعب الوسط الدولي طلال العامر هو الغائب الوحيد عن تدريبات الفريق بسبب الإصابة بتمزق.

وكانت تدريبات القادسية أمس الأول شهدت مشاركة اللاعب الكرواتي ايفان المنتقل حديثا من صفوف الفحيحيل، حيث من المقرر أن يتم الدفع به في المباراة المقبلة للفريق أمام الساحل.

back to top