شدد مجلس وكلاء وزارة الصحة على الالتزام بتطبيق ارتداء «الهويات» على جميع الموظفين بمرافق الوزارة والمستشفيات والمناطق الصحية والمراكز الصحية.

Ad

وقال وكيل وزارة الصحة المساعد للشؤون القانونية، مقرر المجلس، د. محمود العبدالهادي، في تصريح صحافي على هامش مجلس وكلاء «الصحة»، الذي كان برئاسة وكيل الوزارة د. خالد السهلاوي إن المجلس ناقش متابعة الإجراءات التي تمت بكل المناطق الصحية بما يتعلق بتطبيق ارتداء «الهويات» لجميع الموظفين بالمستشفيات والمراكز الصحية، مشيرا الى وجود فرق تفتيش ستقوم بجولات للتأكد من الالتزام بهذا الأمر وإصدار «الهويات» للجميع.

وأفاد العبدالهادي بأن مجلس الوكلاء ناقش استحداث «شعار» خاص بكل منطقة صحية، واعتماده بجميع الكتب والمراسلات والهويات التي تخص المنطقة.

وأكد مناقشة المجلس خطة التنمية الخاصة بوزارة الصحة، ومتابعتها وفق المؤشرات المحددة لها ومعرفة مدى الالتزام بتطبيقها حسب الجدول الزمني المقرر لها من الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية، والمعوقات التي تواجهها لوضع الخطط لحلها.

وكشف العبدالهادي عن أن مجلس الوكلاء ناقش تشكيل لجنة مختصة لإعادة النظر في تبعيه «الزوارق»  البحرية الموجودة لدى الوزارة، أو إعادة استغلالها كـ»إسعاف بحري» عن طريق إدارة الطوارئ الطبية، لافتا الى انه تم تكليف الوكيل المساعد لشؤون الخدمات الطبية المساندة والوكيل المساعد للشؤون الهندسية والمشاريع المهندس ناجي الصقر لوضع خطة وآلية متكاملة بهذا الشأن، وعرضها على مجلس الوكلاء للنظر في اعتمادها، مبينا أن الخطة ستشمل الحاجة إلى هذه الزوارق من عدمها، او التصرف بها من خلال نقل تبعيتها لجهة اخرى.

وأوضح أن مجلس الوكلاء ايضا ناقش آلية تطوير عمل إدارة النقليات بوزارة الصحة، ورفع انتاجيتها وأدائها، وذلك لمواكبة الزيادة في عدد سيارات الاسعاف بهدف صيانتها اولا بأول في الادارة.

وأشار العبدالهادي إلى أن المجلس تابع تنفيذ قرارته السابقة، للتأكد من تنفيذها بالكامل، ومعالجة كافة العوائق التي واجهت تنفيذها وتذليلها.