القاهرة تقاضي «رويترز» بسبب «معلومات ريجيني»

نشر في 23-04-2016 | 00:11
آخر تحديث 23-04-2016 | 00:11
No Image Caption
واشنطن تدخل على الخط وتطالب بتحقيق محايد
بعد ساعات من إعلان «رويترز» تفاصيل جديدة في قضية قتل وتعذيب الطالب الإيطالي جوليو ريجيني في القاهرة، تؤكد تورط أجهزة أمنية كبرى في القضية، كشف مصدر مصري رفيع المستوى لـ«الجريدة»، أمس، أن وزارة الداخلية وجهاز المخابرات العامة قررا مقاضاة الوكالة العالمية. وأضاف أن الدعوى القضائية سترفع أمام النيابة العسكرية ونيابة أمن الدولة العليا، ضد مكتب «رويترز» بالقاهرة، على خلفية ما نشر ووصفه المصدر بـ»الأخبار غير الصحيحة التي تمس الأمن القومي المصري، بشأن احتجاز جهاز الأمن الوطني لريجيني قبل مقتله، ونسبت هذه الأخبار لمصادر مجهولة بالداخلية والمخابرات».

وأشار المصدر، الذي طلب عدم نشر اسمه، إلى أن هناك إجراءات ستتخذ ضد مكتب «رويترز»، وخاصة أن الهيئة العامة للاستعلامات تواصلت معه أكثر من مرة، ولفتت إلى خطورة الأخبار المجهولة التي تتعلق بالأمن القومي المصري، كاشفاً أنه في حال الحصول على حكم قضائي ضد الوكالة العالمية بنشر أخبار تهدف إلى زعزعة استقرار البلاد، فإنه سيتم إغلاق مكتبها في القاهرة.

من جانب آخر، نقلت «رويترز» عن المتحدث باسم الخارجية الأميركية جون كيربي قوله، إن «الولايات المتحدة الأميركية دعت أمس الأول إلى إجراء تحقيق شامل ومحايد في وفاة ريجيني، وأثارت القضية في محادثات مع السلطات المصرية».

back to top