العيسى: تقليص ميزانية «التربية» سيؤثر سلباً على مشاريعها

نشر في 11-04-2016 | 00:04
آخر تحديث 11-04-2016 | 00:04
No Image Caption
أكد خلال افتتاحه «اللوحات الصغيرة» أن «الميزانيات» البرلمانية لم تناقشها بعد
خلال افتتاحه معرض اللوحات الصغيرة بمنطقة مبارك الكبير التعليمية، قال الوزير العيسى إن تقليص ميزانية وزارة التربية سينعكس سلباً بكل تأكيد على تنفيذ مشاريعها.

حذر وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى من مغبة تقليص الميزانية التقديرية التي طالبت بها وزارة التربية العام المالي المقبل، مشيرا إلى أن ذلك من شأنه التأثير سلبا على مشروعاتها في الفترة المقبلة.

وقال الوزير العيسى، في تصريح خلال افتتاحه امس معرض اللوحات الصغيرة بمنطقة مبارك الكبير التعليمية في مجمع 360: "حتى هذه اللحظة لجنة الميزانيات في مجلس الأمة لم تناقش ميزانية الوزارة للسنة المالية المقبلة، ولكن من المتوقع ان يتم تقليصها كغيرها من الوزارات، وإن حدث تقليص في ميزانية التعليم فسيؤثر سلباً على مشروعات الوزارة"، لافتا إلى "أن الحديث عن إحالة بعض الوكلاء المساعدين إلى التقاعد الإجباري ليس إلا إشاعات".

وأعرب عن شكره مدير منطقة مبارك على هذا الجهد الذي أدى إلى هذا المعرض وإخراج فنانين صغار موهوبين، موضحاً: "رأينا لوحات جميلة معبرة يستحق عليها أبناؤنا كل التقدير والتكريم، وقد فوجئت بمهاراتهم في الرسم، وسوف ندعم تلك المهارات".

وأضاف: "كانت اللوحات جميلة جداً للطلبة الصغار في المراحل التعليمية الأولى، مؤكداً أن السياسة التعليمية تأخذ شقين، أولهما الأكاديمي والآخر الأنشطة من رسم وموسيقى ورياضة، حيث يكمل أحدهما الآخر"، مبيناً أن التعليم ليس فقط علوماً ورياضيات، ولكنه يشمل جميع الفنون "ونشكر قطاع التنمية التربوية على إبراز هذه الأنشطة والمهارات لأبنائنا".

استعدادات للاختبارات

بدورها، قالت الوكيلة المساعدة للتعليم العام فاطمة الكندري إن العمل في القطاع يجري على قدم وساق استعداداً لاختبارات نهاية العام، لافتة الى وجود تنسيق مع وزارات الصحة والداخلية والكهرباء منذ فبراير الماضي لتوفير سيارات الاسعاف والدوريات ومولدات الطاقة الاحتياطية قرب المدارس لضمان انسيابية العمل في قاعات الاختبارات.

وبيّنت الكندري انه تم التواصل ايضاً مع ادارة التوريدات في "التربية" لتوفير القرطاسية وبدء العمل التحضيري والرئيسي في كنترولي العلمي والأدبي وفقا للتعديلات الاخيرة للقرار رقم "1" استعدادا لاختبارات الفترة الدراسية الرابعة للمرحلة الثانوية بقسميها العلمي والادبي والتعليم الديني، متمنية للطلبة والطالبات النجاح والتوفيق.

وعن التعاقدات الخارجية، أكدت أن الأمور تسير بانسيابية، لافتة الى ان "لجنتي الأردن وتونس أنهتا أعمالهما ووصلتا الى البلاد، بينما ستصل لجنة مصر إلى البلاد بعد غدٍ.

وأعلنت عن اكتمال واستيفاء جميع المعلمين والمعلمات، كاشفة عن استكمال اعداد المعلمين الجدد من مصر في اللغة الانكليزية والتربية البدنية، حيث كان هناك نقص في هذه المواد من تونس لذلك تم تعويض النقص من مصر.

وتوجهت الكندري بالشكر إلى منطقة مبارك على دعوتها لحضور دعوتها معرض اللوحات الفنية الصغيرة في أمر خارج عن المألوف، إذ عادة ما يتم دعوتها لمعرض اللوحات الكبيرة، مثمنة ما قدمه الطلبة والطالبات من لوحات إبداعية اخرجوا من خلالها القيم التربوية التي زرعت فيهم خلال الحصص الدراسية الى واقع ملموس.

back to top