«الأشغال»: توقيع عقدي طرق بـ 59 مليون دينار

نشر في 21-01-2016 | 00:01
آخر تحديث 21-01-2016 | 00:01
وقع وزير الأشغال العامة وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة د. علي العمير عقدي طرق، بقيمة 59.747 مليون دينار.

وقالت وزارة الأشغال إن العقد الأول يتعلق بإنشاء وإنجاز وصيانة طرق وجسور ومجاري أمطار وصحية وخدمات أخرى للطرق الرابطة بين مدينة صباح الأحمد السكنية ومدينة الخيران الجديدة، وتبلغ القيمة الإجمالية للعقد 45.750 مليون دينار.

وأضافت الوزارة، في بيان، أن المشروع يتضمن أعمال إنشاء ثلاثة طرق سريعة حديثة، تهدف إلى الربط بين مدينتي صباح الاحمد والخيران السكنية، وكذلك ربط المدينتين بالطرق المحيطة (طريق 306 - 309 وطريق الفحيحيل السريع).

وأوضحت أن الطول الاجمالي للمشروع يبلغ 53 كلم، ويتضمن استحداث تقاطعين علويين، الأول يهدف الى الربط بين مدينتي صباح الأحمد والخيران السكنية، وتوزيع الحركة المرورية مع الطرق المحيطة، والثاني عبارة عن تقاطع علوي مع دوار على مستوى الارض، ويهدف الى ربط المشروع مع مدينة صباح الاحمد السكنية.

وزادت انه تم اعتماد ثلاث حارات في كل اتجاه لمختلف الطرق، مع سرعة تتراوح بين 80 و120 كلم / الساعة، وسيؤمن التصميم المعتمد انسيابية مرورية، بحسب المعايير التصميمية المحدثة للكويت، والتي ستوفر السلامة المرورية، ورفع مستوى الخدمة على مختلف الطرق.

وأشارت إلى أن العقد الثاني خاص بإنشاء وإنجاز وصيانة جسر وخدمات أخرى على شارع الخليج العربي عند دوار البدع، وتبلغ القيمة الاجمالية له 13.997.900 مليون دينار، وتتضمن أعماله إنشاء جسر يربط شارعي التعاون والبلاجات وأعمال الطرق المرتبطة وإنشاء خدمات بطول 560 مترا، وإنشاء خط صرف صحي لخدمة المطاعم بشارع البلاجات وربطه بالخط القائم بمنطقة الرميثية.

back to top