«التربية»: إلغاء سجل المعلم والاعتماد على «النظم المتكاملة»

نشر في 02-03-2016 | 00:00
آخر تحديث 02-03-2016 | 00:00
No Image Caption
الأثري لـ الجريدة•: اعتباراً من نهاية العام الحالي بعد إدخال التعديلات المطلوبة
كشف وكيل «التربية» عن قرب إلغاء نظام سجل المعلم، والاكتفاء ببرنامج النظم المتكاملة في تنفيذ القرارات الخاصة بموظفي الوزارة.

أكد وكيل وزارة التربية د.هيثم الأثري توجه الوزارة إلى إلغاء الاعتماد على برنامج سجل المعلم، والاكتفاء ببرنامج النظم المتكاملة الذي يوفره ديوان الخدمة المدنية، مشيراً إلى أنه تم الاتفاق مع الديوان على إدخال التعديلات التي تحتاج إليها «التربية» في النظم المتكاملة، والتي لا تتواجد حاليا فيه.

وقال الأثري لـ«الجريدة» إن «المسؤولين في الديوان أبلغونا بإمكانية إدخال هذه التعديلات، وتوفير الشاشات المناسبة لأعمال التربية فيما يخص بيانات المعلمين التي تتطلب خصوصية معينة».

 وأوضح أنه بحسب افادة مسؤولي الديوان سيتم الانتهاء من هذه التعديلات وتطبيق النظم المتكاملة، وإلغاء سجل المعلم مع نهاية العام الحالي.

إلى ذلك أكد الأثري خلال افتتاح أولى دورات التدريب لتشغيل النسخة المحدثة للبرنامج الجديد للنظم المتكاملة، والتي تشمل كل موظفي وزارات الدولة العاملين على هذه النظم، ضمن المشروع الوطني لتطوير الخدمات الإدارية آلياً، سعي الوزارة إلى تطوير الدورات التي تقدمها إدارة التطوير والتنمية، بما يكفل جودة متميزة وخبرة شاملة في كل ما يتعلق بالنظم المتكاملة، بالتعاون مع ديوان الخدمة المدنية، لطرح المشروع الوطني الجديد المتعلق بتطوير الخدمات الإدارية آلياً.

 وأضاف أن «النظم المتكاملة في وضعها الحالي لا تغطي ما هو موجود في نظام المعلم، ونأمل في هذا التحديث أن يتم تدارك كل الأخطاء الموجودة في النظام الحالي للنظم المتكاملة». خطة تشغيل

بدوره، أعلن الوكيل المساعد لقطاع نظم المعلومات بديوان الخدمة المدنية أحمد العبدالجليل انطلاق خطة تشغيل النسخة الجديدة للأنظمة المتكاملة للخدمة المدنية، التي تعتبر من اكبر وأهم الأنظمة المركزية بالدولة، لافتا إلى أنه تم تطوير النظم الجديدة لمواكبة التكنولوجيا الحديثة، وتلبية العديد من الطلبات والاحتياجات والاقتراحات التي تقدمت بها الجهات خلال السنتين السابقتين، بما يمكن من التوسع في ميكنة إجراءات العمل الإداري في تلك الجهات. ولفت إلى تحويل أكثر من 40 خدمة إدارية ورقية الى خدمات الكترونية يستفيد منها أكثر من 330 ألف موظف يعملون حاليا في الجهات الحكومية، مضيفا أنه سيتم إدراج تلك الخدمات في الموقع الإلكتروني للديوان والبوابة الإلكترونية للدولة، كما سيتم توفير تلك الخدمات للمستفيدين من خلال أجهزة الهواتف الذكية بحيث تكون في متناول الجميع.

وأشار العبدالجليل إلى أنه «سيتم في المرحلة الاولى تدريب 5200 متدرب من أصل 13 ألف مرشح للتدريب حاليا على الأنظمة المحدثة، الذي يتجاوز عددها 41 نظاما رئيسيا و300 نظام فرعي بشتى أنواعها، ومن هذا المنطلق تمت مخاطبة وزارة التربية للاستعانة بمركز التدريب الخاص بها».

back to top