القشعان لـ الجريدة•: «الاجتماعية» بصدد اعتماد برنامج «التراسل الإلكتروني»

نشر في 02-02-2016 | 00:01
آخر تحديث 02-02-2016 | 00:01
No Image Caption
أسماء المرشحين لأستاذ مساعد في «علوم سياسية» و«مكتبات» إلى «الأمانة العامة»
أكد عميد كلية العلوم الاجتماعية في جامعة الكويت، د. حمود القشعان، أن الكلية بصدد اعتماد برنامج "التراسل الالكتروني"، بالتعاون مع كلية الهندسة والبترول، كاشفا عن زيارة وفد اكاديمي من الأخيرة الى "الاجتماعية" للاطلاع على مزايا ذلك البرنامج.

وذكر القشعان، في تصريح صحافي لـ"الجريدة"، أنه عملا بتوصيات سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد فيما يخص الترشيد، ستتخذ الكلية سياسية الترشيد التي اقرها سموه، بحيث تكون الرعاية للأنشطة والفعاليات من داخل الكلية لا من خارجها.

وأوضح ان الكلية انتهت من اختيار المرشحين لأستاذ مساعد داخل الكلية، وسترفع اسماءهم للأمانة العامة لمجلس الجامعة لاعتماد قبولهم في التدريس، مشيرا إلى ان التخصصات التي تم التقديم عليها من قبل المرشحين هي: "علوم سياسية، ومكتبات"، إذ تقدم سبعة اشخاص للعلوم السياسية، وشخص واحد لقسم المكتبات.

ولفت الى ان من الاسباب التي دعت ادارة الكلية لفتح باب التسجيل للأساتذة تقليل الضغط عن اعضاء هيئة التدريس في كلية العلوم الاجتماعية.

وأعلن القشعان تطوع العديد من الاساتذة في تدريس "الاضافي" بالكلية، تلبية واستجابة لتوصيات سمو امير البلاد بضرورة الترشيد، موضحا أن الاستاذ في "الاجتماعية" يحق له تدريس اربعة مقررات فقط، ولكن وفق سياسة الترشيد تطوع فإن العديد من الاساتذة تطوعوا بتدريس مقرر إضافي دون احتساب أجر عليه.

back to top