فوضى في غرفة ملفات الشركات المساهمة!

نشر في 19-04-2016 | 00:00
آخر تحديث 19-04-2016 | 00:00
بيانات الشركات ملقاة على الأرض... وإهمال غير مبرر من المسؤولين
تشهد غرفة ملفات إدارة الشركات المساهمة فوضى عارمة، في صورة تعبر عن إهمال قطاع الشركات المساهمة للشركات الواقعة تحت رقابته.

فقد أشارت مصادر لـ«الجريدة» إلى أن الفترة الحالية تشهد صعوبة كبيرة في إيجاد ملفات الشركات، إذا ما أرادت الإدارة بعض المعلومات منها، وذلك بسبب تكدس وبعثرة كل الأوراق والملفات الخاصة بها في الغرفة التي من المفترض أن تكون حصنا منيعا لها.

ومن خلال الصور المنشورة، يتضح الوضع «المزري» الذي آلت إليه أوضاع الوزارة، وهي الجهة الرقابية التي تنطوي تحت رقابتها كل الشركات المساهمة في الكويت، والتي اكتفى وكيلها المساعد لقطاع الشركات، بإصدار قرار بتوفير رجل أمن للغرفة مع منع الموظفين من دخولها، أي أن «الحلّ» تسبب في مشكلة أخرى، وهي تكدس معاملات الشركات عند موظفي الإدارة لعدم قدرتهم على دخول غرفة الملفات!

ما الذي تنتظره الوزارة لإصلاح الوضع؟ ولماذا أصلا لا يتحول العمل إلى الأرشيف الإلكتروني، خصوصا أن هناك مطالبات قديمة من قبل العديد من موظفي الإدارة بهذا الأمر؟

ربما بات من الواجب على الوكيل المساعد لقطاع الشركات د. عبدالله العويصي ومديرة إدارة الشركات المساهمة الجديدة حامدة الهولي، المباشرة بإصلاح الوضع وبشكل فوري حتى لا تتفاقم الأمور، وتصل إلى فقدان كل المعلومات والبيانات الخاصة بالشركات، وهي الجهة التي من المفترض أن تكون مراقبة عليها!

back to top