عميد «العلوم الاجتماعية» لـ الجريدة•: 20% من الكويتيات مكتئبات

نشر في 11-03-2016 | 00:02
آخر تحديث 11-03-2016 | 00:02
No Image Caption
في دراسة أجرتها الكلية داخل الكويت
كشف د. حمود القشعان أن نسبة إصابة النساء الكويتيات بـ"الاكتئاب" بلغت نحو 20 في المئة، في حين بلغت نسبة إصابة الكويتيين به 10 في المئة، في دراسة أجرتها كلية العلوم الاجتماعية داخل الكويت.

أكد عميد كلية العلوم الاجتماعية في جامعة الكويت، د. حمود القشعان، أن إدارة الكلية تشجع أساتذة قسم علم النفس فيها على عمل الأبحاث النفسية، التي تشمل الشخصية والاضطرابات النفسية للأفراد، مشيرا إلى أن الكلية أجرت مؤخرا دراسة داخل المجتمع الكويتي عن «الاكتئاب»، وتبين أن نسبة إصابة الرجال به تبلغ 10 في المئة، في حين تبلغ نسبة إصابة النساء به 20 في المئة.

ولفت القشعان، في تصريح صحافي لـ«الجريدة»، إلى أن الدراسات التي تجريها الكلية تكون عن المجتمع الكويتي، وتشمل اضطرابات السلوك وحالات الطلاق والانفعالات.

وأوضح أن الكلية وقعت «بروتوكلات» تعاون مع وزارة الصحة، وخاصة مع مركز الصحة النفسية، لاستقبال الطلبة المقبلين على التخرج وتدريبهم ميدانيا فيه، مبينا أن هناك تعاونا مثمرا مع مركز الفحص قبل الزواج لتأهيل المقبلين على الزواج نفسيا عبر التوجيه والارشاد من الباحثين.

وذكر أن الكلية بصدد إقامة احتفالية «يوم السعادة العالمي» في أواخر الشهر الجاري، حيث يتم في البداية تكريم عمال النظافة في مختلف الكليات ومعهم رجال الامن، وتنتهي الاحتفالية بتكريم الاساتذة وأولياء الأمور.

وأضاف أن الجامعة حريصة على صحة طلبتها النفسية، عبر دراسة حالاتهم النفسية في مركز الرعاية الاجتماعية بها، وبالتعاون مع مركز الانماء الاجتماعي في الجامعة، مبينا ان هذين المركزين يقدمان استشاريين نفسيين لمباشرة الحالة النفسية لكل طالب وتوجيهه معنويا.

back to top