«التربية» تبحث عن رشاقة معلماتها

نشر في 24-03-2016 | 00:01
آخر تحديث 24-03-2016 | 00:01
No Image Caption
عممت نشرة لجميع المدارس للمشاركة في مسابقة «كويتي دايت»
برعاية وزير التربية د. بدر العيسى تعمل الوزارة على تنظيم مسابقة للتنافس بين معلماتها في تخفيض أوزانهن.

تبحث وزارة التربية عن رشاقة معلماتها، فمن مبدأ التشجيع والتحفيز المعنوي والمادي، قررت الوزارة السماح بتنظيم مسابقة للتنافس بين المعلمات في عملية خسارة الوزن، والتي ستكون برعاية وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى، وخصصت جوائز قيمة للفائزات الثلاثة الأوليات.

وفي هذا السياق، قالت "التربية" في نشرة عُممت على جميع المدارس ورياض الاطفال وحصلت "الجريدة" على نسخة منها، إنه بناء على اعتماد الوزير العيسى لرعاية وحضور مسابقة "كويتي دايت" التي ينظمها التوجيه الفني العام للتربية البدنية للبنات بشكل سنوي، وحيث يعتزم التوجيه تنظيم هذه المسابقة عن طريق ثانوية الفروانية للبنات، فيرجى الايعاز بابلاغ جميع العاملات في الوزارة بمحتوى هذه المسابقة والشروط ومواعيد التسجيل.

وأوضحت الوزارة أن الكويت صنفت كثاني أكثر دول العالم من حيث السمنة بعد الولايات المتحدة الأميركية، حيث يزن الشخص العادي في الكويت حوالي 77.5 كغم أي بزيادة قدرها 15.5 كغم أثقل من المتوسط العالمي.

 وأشارت إلى أن المسابقة تهدف إلى الحد من ظاهرة السمنة والحفاظ على جسم رشيق ومتناسق، والتقليل من الاعراض الصحية المصاحبة للسمنة وزرع روح التنافس بين المعلمات وتنمية الثقافة الصحية، وتعويدهن على متابعة حالتهن الصحية من خلال الوزن المثالي لجميع العاملات بالوزارة.

 وأوضحت أنها خصصت 3 جوائز لصاحبات المراكز الثلاثة الأولى في المسابقة على حسب الوزن المفقود، مشترطة ألا يقل الوزن المفقود عن 3 كغم خلال 6 أسابيع، وهو الزمن المخصص للمسابقة، على ألا يكون المشتركة قد خضعت لأي عملية جراحية خاصة بالسمنة.

ولفتت إلى انه في حال تساوي متسابقتين في نفس الوزن يتم منحهما فرصة للدخول في المرحلة الثانية في أسبوع اضافي لتحقيق فارق في الوزن مع المتسابقة الأخرى.

وذكرت أن الراغبات في المشاركة عليهن الحضور والتسجيل لأخذ قياساتهت وتسجيل أوزانهن قبل البدء في المسابقة، مشيرة إلى أن المسابقة مقتصرة على منتسبات وزارة التربية.

 وبينت الوزارة أن التسجيل سيكون في ثانوية الفروانية بنات بقسم التربية البدنية خلال يومي 11 و12 مايو المقبل، خلال فترة الدوام الرسمي، لافتة إلى أن جميع تفاصيل هذه المسابقة موضوع على حساب خاص في برنامج "الانستغرام".

back to top