العيسى: التعليم الجامعي الخاص شريك أساسي في تنمية القوى البشرية

نشر في 23-03-2016 | 00:01
آخر تحديث 23-03-2016 | 00:01
No Image Caption
الشايجي في حفل تخريج «بوكسهل»: برامجنا مناسبة لاحتياجات السوق الكويتي
احتفلت كلية بوكسهل الكويت بتخريج الدفعة التاسعة من خريجاتها أمس الأول، بقاعة الراية في فندق الكورت يارد ماريوت، برعاية الوزير العيسى، وحضور السفير الأسترالي وارن هوك وحرمه ونائبه القنصل الأسترالي إنجيلا لون.

أكد وزير التربية وزير التعليم العالي، د. بدر العيسى، أن التعليم الجامعي الخاص أصبح شريكا قويا وأساسيا في تنمية القوى البشرية الوطنية، ويصب في التنمية الاقتصادية بشكل عام، لأنه يعد رافداً من روافد التعليم العالي، لافتا الى إقامة حفل تخريج كوكبة من خريجات كلية بوكسهل، موجها لهن ولأولياء أمورهن، تهنئة من القلب، داعيا الله أن يوفقهن في حياتهن المستقبلية.

جاء ذلك خلال احتفال كلية بوكسهل الكويت بتخريج الدفعة التاسعة من خريجاتها أمس الاول، في قاعة الراية بفندق الكورت يارد ماريوت، برعاية الوزير العيسى وحضور السفير الأسترالي وارن هوك وحرمه والقنصل الأسترالي إنجيلا لون.

وقال رئيس مجلس أمناء الكلية د. عبدالرحمن الشايجي: "إن حفلنا هذا العام يشهد تخريج الدفعة التاسعة من خريجاتنا العزيزات، ونحن ملتزمون بتوفير مناهج تعليمية تمكن المرأة من تحقيق الاكتفاء الذاتي، ومجابهة العمل والتمتع بمهارات عالية تؤمن لها موكبة التطور والاحتياجات المستقبلية".

وأضاف أن "البرامج المتاحة في الكلية مناسبة للغاية لاحتياجات السوق الكويتي، ويقوم بتدريسها فريق تعليمي يتمتع بخبرات عالية وفي بيئة مهيأة للتعلم"، لافتا الى "إننا نشهد نموا ملموسا للكلية مع تخريج هذه الدفعة من الخريجات، التي تشكل مصدر فخر لمشرفي الكلية ومدرسيها.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لجامعة بوكسهل-أستراليا نورمان غراي: "عملنا مع BHCK بدأ بفكرة ملهمة من أعضاء مجلس الإدارة، التي تحققت بنجاح كبير لتكن أنتن ثمارها، وبينما أنا أتجول في حرم كليتكن الرائع، ورأيت حالة المرافق والفصول الدراسية التي تتمتع بلمسة فنية ومجهزة بأحدث معدات التكنولوجيا وأعضاء هيئة التدريس والطالبات المفعمات بالحيوية، عرفت سبب افتخاركن بأن تكن من خريجات كلية بوكسهل الكويت، فمن بدايات متواضعة، ازدهرت شراكتنا".

back to top