إدارة السالمية تفتح باب المفاوضات للموسم الجديد

نشر في 10-04-2016 | 00:01
آخر تحديث 10-04-2016 | 00:01
No Image Caption
‏‫عروض جادة لرادان وأبوعمارة والرشيدي
تحركات حثيثة تقوم بها إدارة نادي السالمية، بقيادة الشيخ تركي اليوسف، لتدعيم صفوف "السماوي"، استعدادا للموسم الجديد، لتحقيق مزيد من التطور في صفوف الفريق، الذي توج بلقب كأس سمو ولي العهد، ولا يزال نظريا في حسابات المنافسة على الدوري، بعد أن تجاوز العربي بهدف من دون رد، واستقر في وصافة دوري فيفا.

ورصدت عيون "السماوي" المميزين في الموسم الحالي من اللاعبين المحترفين، ووقع الاختيار على الأردني منذر أبوعمارة، الذي ينتهي تعاقده مع النصر نهاية الموسم الحالي. ووفق المقربين من أبوعمارة، فإن دخوله السالمية بات مرهونا بانتهاء الموسم، بعد أن اتفق مع إدارته على جميع التفاصيل، لارتداء القميص السماوي في الموسم الجديد.

وسيكون أبوعمارة بديلا للسوري أحمد ديب، أو جمعة سعيد، في حال تلقى الأخير عرضا مناسبا خارج الكويت. كما دخلت إدارة السالمية في مفاوضات مع المدرب الكرواتي رادان، الذي أبدى استعداده لتولي المسؤولية خلفا للمدرب سلمان عواد.

الرشيدي في دائرة اهتمام السالمية

وبات كذلك مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي العربي فهد الرشيدي في دائرة اهتمام إدارة السالمية، على أمل التعاقد معه ابتداء من الموسم المقبل.

ولا يعد الرشيدي لاعبا جديدا على "السماوي"، حيث سبق أن لعب في صفوفه قبل الانتقال إلى "الأخضر"، وقبول فكرة الانتقال من القلعة الخضراء تأتي في ظل عدم توصله إلى اتفاق مرضٍ مع إدارة العربي حول الالتزام بحقوقه المادية عن كل موسم، إذ لم يتسلم الرشيدي حتى الآن مستحقاته عن الموسم الحالي.

ولنفس الأسباب المادية، أيضا، بدأت فكرة الانتقال تراود المدافع محمد فريح، ولاعب خط الوسط طلال نايف، ولاسيما أن الأخير واجه في بداية الموسم بعض المشاكل المادية مع إدارة "الأخضر" حول العقد المبرم بينهما، وأحقيته في تسلم حقوقه المادية، ليضطر إلى اللجوء للقضاء لحل الأمور، قبل تراجع إدارة "الأخضر"، وإعطائه الوعود بتسلم حقوقه.

اتفاق مسبق

من جانب آخر، أفاد مساعد مدرب "الأخضر"، الوطني أحمد عسكر، بأن الدفع بتشكيل شاب في مواجهة السالمية الأخيرة في دوري فيفا، التي خسرها "الأخضر" بهدف نظيف، جاء بناءً على اتفاق مسبق بين الجهازين الفني والإداري، اللذين اتفقا على ضرورة إعطاء الصاعدين فرصة، بعد انتهاء بطولة كأس الأمير، لخوض التجربة والاحتكاك، خصوصا أن العربي خارج المنافسة على اللقب، مشددا على أن ذلك ليس مرتبطا بغيابات اللاعبين وعدم التزامهم بالتدريبات منذ خسارة النهائي.

وأوضح عسكر أن الهزيمة في النهائي أثرت على نفسيات اللاعبين، لتكثر الاعتذارات والغيابات، لكن ذلك لن يضر بالفريق، الذي يسعى للاعتماد على الشباب بقوة، مشيدا بالأداء الذي قدموه أمام السالمية، رغم الخسارة بهدف، حيث كانوا أكثر من ند للاعبي السالمية، ونجحوا في خلق العديد من الفرص المحققة والسانحة للتسجيل، خصوصا في الشوط الثاني، لكن لم يحالفهم التوفيق في تسجيلها.

back to top