بينما أشاد الوزير العيسى ببرنامج «مع الطلبة»، اعتمد كشوف ترقية المستحقين للدرجات بالاختيار في «التربية» والجهات التابعة لها.

Ad

تأكيدا لما انفردت بنشره "الجريدة" في عدد سابق بشأن أسماء المشمولين بالترقيات بالاختيار نهاية مارس، اعتمد وزير التربية وزير التعليم العالي، د. بدر العيسي، ترقية 5954 موظفا بالاختيار للسنة المالية 201٥/201٦ من العاملين في وزارة التربية والجهات التابعة لها، وذلك حسب النظم واللوائح المنظمة، وفق قرارات ديوان الخدمة المدنية.

وفي هذا السياق، حددت "التربية" توزيع الدرجات بواقع 560 للدرجة أ، و1186 للدرجة ب، و1062 للدرجة الأولى، و803 للثانية، و1458 للثالثة، و620 للرابعة، و75 للخامسة، و170 للسادسة، و9 درجات للسابعة، و4 درجات للأولى معاونة، و6 للثانية معاونة.

من جانب آخر، وصف الوزير العيسى برنامج مع الطلبة بـ"المميز" الذي يعنى بالماضي والحاضر، ويعمل على زيادة المنافسة بين الطلاب والطلاب، مؤكدا أن هذا النوع من البرامج يشجع على زيادة معلومات الطالب واسترجاعها في أي وقت، حيث تكون حاضرة في أذهانهم خاصة في المرحلة الثانوية.

وقال العيسى، في تصريح للصحافيين خلال رعايته حفل ختام البرنامج أمس على مسرح منطقة الفروانية التعليمية، بحضور وزير الإعلام الشيخ سلمان الحمود: "أشعر بشعور الأب بين أبنائه، وأهنئ الفائزين من البنين والبنات الحاصلين على كأس السوبر"، وتطرق إلى أوجه التعاون مع وزارة الاعلام، مؤكدا أن "التعاون مفتوح معها في الأنشطة الرياضية والمسرحية والموسيقية، وإن شاء الله يستمر إلى أبعد من ذلك".

 الأنشطة والفنون

وأضاف: "بدأنا هذا التعاون خلال العام الحالي ورأينا إيجابياته وفوائده التي جاءت لمصلحة الطلبة، لأن العملية التعليمية تحتاج إلى أن تكتمل بشقها الثاني وهو الأنشطة والرياضة والموسيقى والفنون.

ولفت العيسى إلى قضية الرسوم المسيئة للطلبة، موضحا "أن التحقيقات لم تنته في موضوع الصور المسيئة، وسينال المذنب جزاءه، مبينا أن المتهمة الأولى، وفق المعلومات الأولية، طالبة متدربة في كلية التمريض التابعة للهيئة العامة للتعليم التطبيقي، وسوف نتأكد ونتخذ الإجراء المناسب بحقها بعد صدور نتائج التحقيق بشكل رسمي.

بدوره، أكد الوزير الحمود أن برنامج "مع الطلبة" يحظى برعاية واهتمام سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد، ويمثل رسالة إعلامية وتربوية مهمة لخدمة العملية التعليمية والتربوية وأبنائنا الطلبة الذين يتنافسون خلاله لنيل كأس سمو الامير.

وقال الحمود في كلمته: إننا نؤكد استعداد وزارة الاعلام وتلفزيون الكويت بشكل خاص لدعم أي مبادرة تربوية تعود بالنفع على الطلاب وتبنيها إعلاميا، لرفع مستوى تحصيلهم العلمي، وإشاعة روح التنافس العلمي بينهم.

وأضاف: برنامج مع الطلبة التلفزيوني يمثل ركيزة أساسية من ركائز البرامج الثقافية والتعليمية والتنموية التي توليها وزارة الاعلام اهتماما ودعما منذ عدة عقود.

أفكار تنموية

وزاد الحمود: نفكر في وزارة الدولة لشؤون الشباب لتقديم بعض الأفكار التنموية والتطوير الشبابية للبرنامج في دورته الجديدة المقبلة، ورعاية المهارات الطلابية التي يفرزها البرنامج بالتعاون والتنسيق مع وزارة التربية، معربا عن سعادته بوجوده في الاحتفال بختام موسم برنامج مع الطلبة، بعد عودته بحلته الجديدة في شهر أكتوبر الماضي بعد توقف دام سنوات عدة.

وقال إن العلاقة والتنسيق بين وزارتي الإعلام والتربية قائمان منذ تأسيس الإذاعة والتلفزيون لما يمثله هذان الجهازان الإعلامييان من عامل مهم في التنمية البشرية المستدامة.

وأشار الى انه على الرغم من أن برنامج مع الطلبة يندرج ضمن فئة برامج المسابقات، فإنه يحمل بين طياته رسائل وطنية وتربوية وصحية ورياضية هادفة.

وأوضح أن برنامج مع الطلبة منذ انطلاقته الأولى قبل عدة عقود يمثل فرصة لأبنائنا الطلبة الموهوبين للمشاركين في إظهار قدراتهم الإبداعية العلمية والأدبية.

ولفت الى أن قيادات تربوية رفيعة تولت تقديمه، فكانت سببا في نجاح البرنامج الذي يحرص تلفزيون الكويت على وجوده على الخريطة البرامجية.

وقال إن عودة البرنامج تعد مكسبا للتلفزيون، نظرا لما يتمتع به من شعبية ومتابعة كبيرة منذ بداية عرضه في التسعينيات قبل أن يتوقف بشكل مفاجئ، لافتا الى أن الوزارة ترحب بأي برامج يتم من خلالها التعاون مع أي وزارة أو جهة حكومية تعود بالفائدة على الوطن والمشاهدين.

تأجيل اختبارات «الإشرافية» إلى 12 الجاري

أصدرت وكيلة التعليم العام بوزارة التربية فاطمة الكندري قرارا بتأجيل موعد بدء اختبارات الوظائف الاشرافية الالكترونية من 10 ابريل الجاري إلى 12 منه.

ولفتت إلى أنها ستعقد في مركز التدريب بالجابرية لمدة ساعتين وربع من الخامسة حتى السابعة والربع مساء، مشيرة إلى أن المناطق التعليمية مطالبة بابلاغ من يعنيهم الأمر قبل اسبوع من موعد الاختبارات.