«الأوقاف» تنظم ندوة «الفنون الإسلامية» 19 الجاري

نشر في 17-03-2016 | 00:01
آخر تحديث 17-03-2016 | 00:01
No Image Caption
أعلن وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المساعد للشؤون الثقافية، داود العسعوسي، أن "الوزارة ستنظم الندوة العلمية الدولية بعنوان (الفنون الإسلامية) في 19 الجاري"، موضحا أن "الندوة ستكون برعاية رئيس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك وبحضور وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية يعقوب الصانع".

وأوضح العسعوسي، في تصريح صحافي، أن "مركز الكويت للفنون الإسلامية بالتعاون مع جامعة العلوم الإسلامية العالمية بالأردن يقيم هذه الندوة العلمية الدولية بمشاركة كوكبة من الباحثين والمتخصصين من الكويت، والعراق، والأردن، ومصر، وتونس، والجزائر، والمغرب، وموريتانيا، وتركيا، وفرنسا، بما يزيد على 40 بحثا".

وأشار إلى أن "الندوة تأتي استكمالا لفعاليات ملتقى الكويت الدولي السابع للفنون الإسلامية، انطلاقا من اختيار الكويت عاصمة للثقافة الإسلامية، إضافة إلى إعداد العديد من جلسات العمل التي ستناقش مواضيع مهمة كالتأسيس القرآني لقاعدة الجماليات والفنون الإسلامية (وقفة عمرانية)، وخطوط المصاحف عند الشناقطة، وفنون العمارة الإسلامية في المغرب، إلى جانب العديد من العناوين المهمة الأخرى".

وأضاف أن "هناك ورشا فنية تدريبية أخرى ستناقش التقنيات المختلفة على الذهب والخط الكوفي والخطوط المضيئة والهندسة الفاضلة التي ستكون بين 22 حتى 28 الجاري في مركز اليرموك الثقافي".

back to top