«التربية»: انطلاق الفصل الثاني بعودة أكثر من 600 ألف طالب

نشر في 25-01-2016 | 00:03
آخر تحديث 25-01-2016 | 00:03
• الكندري لـ الجريدة•: جار توزيع الكتب... ونبارك للمعلمين والإداريين والطلبة بدء الدراسة

• الخالدي: نسبة الحضور في «العاصمة» عالية... والمدارس أعدت برامج تبث الحماس لحصد التميز
باشر طلبة المدارس الحكومية والخاصة صباح أمس انتظامهم بالمدارس بعد انتهاء عطلة الربيع، حيث أكدت وكيلة التعليم العام جاهزية المدارس لاستقبال الطلبة، وبدء توزيع الكتب الدراسية.

انطلق قطار الفصل الدراسي الثاني، بعد عودة أكثر من 600 ألف طالب وطالبة من إجازة الربيع أمس، حيث انتظم الطلبة في مدارسهم الحكومية والخاصة، ووزعت المدارس الكتب. وفي هذا السياق، قالت وكيلة التعليم العام بوزارة التربية فاطمة الكندري، إن "المدارس استعدت لاستقبال الطلاب والطالبات لبدء الدراسة في الفصل الدراسي الثاني من العام الحالي"، مشيرة إلى أن "التقارير الواردة من المناطق التعليمية تفيد بأن نسبة انتظام الطلبة في المدارس عالية".

وأضافت الكندري في تصريح لـ"الجريدة"، أن "المدارس باشرت أمس توزيع الكتب الدراسية للفصل الثاني، حيث تم توفير الكتب قبل انتهاء اختبارات الفترة الدراسية الثانية واثناء عطلة الربيع"، منوهة إلى أن التعليم العام حرص على الانتهاء من تسكين معظم الوظائف الإشرافية في المناطق والمدارس، لضمان انسيابية عالية للعمل.

وذكرت أنه تم كذلك تسكين وظائف مراقبي المراحل التعليمية ومراقبي الامتحانات وشؤون الطلبة في المناطق، ومراقب الامتحانات وشؤون الطلبة في إدارة التنسيق، معلنة نجاح سلطان مشعل بوظيفة مراقب الامتحانات وشؤون الطلبة في ادارة التنسيق بالوزارة.

وأشارت إلى أنه سيتم العمل قريباً على الانتهاء من تسكين وظائف مراقبي الخدمات والموارد البشرية والتقنيات والمكتبات في المناطق التعليمية، منوهة إلى أن الوزارة حرصت على تنفيذ تعليمات وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى بسرعة تسكين هذه الشواغر الإشرافية، لضمان حسن سير العمل.

واستطردت الكندري قائلة: "نبارك لجموع المعلمين والمعلمات والإداريين في المدارس بدء الفصل الدراسي الثاني، ونتمنى لهم مزيداً من التوفيق في أداء عملهم، كما نتمنى التوفيق والنجاح لأبنائنا الطلبة، ونطالبهم ببذل الجهود والمذاكرة لضمان مستقبل زاهر".

من جهته، قال المدير العام لمنطقة الفروانية التعليمية جاسم بوحمد، إن "مدارس الفروانية اتمت استعداداتها لاستقبال الطلبة، حيث انتظم الطلاب في مقاعدهم أمس، وسط الأجواء التربوية الملائمة".

وأضاف بوحمد أن الإدارات المعنية حرصت على تجهيز المدارس من حيث الصيانات والكتب الدراسية المخصصة للفصل الثاني، وكذلك متابعة حركات النقل والتسكين لضمان وجود كل العاملين في أماكنهم، مع بدء العمل صباح أمس الأحد.

بدوره، قال المدير العام لمنطقة مبارك الكبير منصور الديحاني، إنه "تم الإيعاز خلال عطلة الربيع إلى جميع الادارات والمسؤولين، للحرص على متابعة كل الاحتياجات وتوفيرها في المدارس"، لافتاً إلى أن نسبة الحضور كانت عالية في معظم مدارس المنطقة.

وأشار إلى أن الإدارة العامة للمنطقة حرصت على الاطمئنان على الاستعدادات في ما يخص مدارس الدمج، والتي تقدم خدماتها للطلبة في التعليم العام، وكذلك بعض الحالات الخاصة من الطلبة الذين يعانون صعوبات التعلم، منوها إلى أن هذه المدارس تحظى بنوعية متخصصة من المعلمين والمعلمات، لضمان إيصال المعلومة إلى الطلبة من هذه الفئة.

برامج تربوية

من جانبها، تفقدت المديرة العامة لمنطقة العاصمة التعليمية بدرية الخالدي عدداً من المدارس، للاطمئنان على انتظام الدوام المدرسي بعد استئناف الدراسة عقب عطلة منتصف العام.

وأكدت الخالدي في تصريح صحافي أمس على هامش الجولة، أن المدارس أعدت برامج تربوية جاذبة تهدف إلى بث الحماس في نفوس الطلاب والطالبات لبداية فصل دراسي جديد مليء بالجد والاجتهاد والتحفيز لحصد التميز ومواصلة النجاح.

وقالت إن "الحضور في مدارس العاصمة سجل نسبة مرتفعة جداً، مما يدل على حرص الإدارات المدرسية وأولياء الأمور على المحافظة على النجاحات التي سجلت في الفصل الدراسي الأول، وان الهيئات الإدارية والتعليمية واصلت استعدادها لبداية الفصل الثاني، من خلال التأكيد على متابعة المرافق المدرسية، وتوفير الكتب والاحتياجات التي لا تعوق العمل"، مبينة أن الجميع شريك في هذه الاستعدادات لما فيه مصلحة الطلبة.

ودعت الخالدي أبناءها الطلبة الى مواصلة التفوق والدراسة لزيادة تحصيلهم العلمي، وتعويض أي قصور دراسي في الفصل الأول، مؤكدة مواصلة فتح قنوات التواصل مع البيت، لكونه ركنا مهما للمدرسة للوقوف على زيادة مستوى التحصيل الدراسي للطلبة، متمنية عاما موفقا للجميع.

من جانبه، أكد مدير مدرسة سالم الحسينان المتوسطة للبنين سامي الخرافي استقرار الهيئة التعليمية والإدارية وبدء الدراسة وفق ما تم التخطيط له، حيث حفل اليوم الدراسي الأول ببرامج هادفة، لتمكين الطلبة من بداية يوم دراسي جديد، مشيداً بجهود المدير العام للمنطقة التعليمية والتوجيهات الهادفة لما فيه مصلحة المعلمين والطلبة.

الظفيري: مدارس «حولي» وفرت بيئة جاذبة للطلبة

أكد المدير العام لمنطقة حولي التعليمية منصور الظفيري أن مدارس المنطقة حرصت على توفير اجواء تربوية جاذبة للطلبة، مشيرا إلى أنه تم تسجيل نسبة حضور مرتفعة أمس.

وقال الظفيري، إن المنطقة عملت خلال الفترة الماضية على التأكد من جاهزية المدارس واستعدادها لاستقبال الطلبة مع بداية الفصل الدراسي الثاني صباح أمس، حيث تم توفير الكتب الدراسية قبل مدة كافية.

وأضاف أن جميع المدارس وزعت كتب الفصل الثاني على الطلبة الحاضرين أمس، لافتا إلى أن الطلبة المتغيبين سيحصلون على كتبهم الدراسية بمجرد حضورهم إلى المدارس.

وأشار إلى أن بعض المدارس التابعة للمنطقة بها كثافات عالية من الطلبة، مستدركا "إلا أننا نعمل جاهدين على توفير الخدمات التعليمية المناسبة لأبنائنا الطلبة من خلال الامكانات المتاحة".

وذكر أن الإدارات المعنية في المنطقة عملت على تجهيز المدارس من حيث الصيانة والاثاث وغيرهما من متطلبات عودة المدارس إلى العمل، لافتا إلى أن عملية التنسيق مع مديري ومديرات المدارس استمرت حتى اثناء عطلة الربيع لضمان انسيابية العمل واكتمال الاستعدادات مع بداية الفصل الدراسي الثاني.

back to top