تقام اليوم مباراتان من العيار الثقيل ضمن منافسات الجولة الثالثة من الدوري الممتاز لكرة اليد، حيث يلتقي في السادسة مساءً القرين مع الكويت، ويليها في السابعة والنصف مساءً لقاء آخر يجمع بين السالمية وبرقان، وتجري المباراتان على صالة مركز الشهيد فهد الاحمد بالدعية.

Ad

الكويت والقرين

ويتطلع الكويت شريك الصدارة مع السالمية برصيد 5 نقاط لتحقيق الفوز الثاني له على التوالي بعدما نجح في اسقاط الأخضر في الجولة الثانية، وذلك على حساب القرين الثالث برصيد نقطتين، والطامع كذلك في إنعاش آماله في المنافسة وإيقاف تقدم الكويت في البطولة.

ومرة أخرى سيخوض مدرب الكويت الجزائري سعيد حجازي اللقاء مدعوماً بخبرة وتألق معظم لاعبيه، خصوصاً عبدالله الخميس ومشاري طه وخالد الغربللي وحسين صيوان والحارس يوسف الفضلي، في حين تحوم الشكوك حول إمكانية لحاق النجم محمد الغربللي باللقاء بداعي الاصابة.

وعلى الجانب الآخر سيسعى مدرب القرين المصري محمد عبدالمعطي لإعادة الاتزان مرة أخرى لفريقه ونفض غبار الهزيمة الأولى أمام السماوي والاستمرار في المنافسة على أحد المراكز الاولى في البطولة.

ويدرك عبدالمعطي أن مهمته لن تكون سهلة أمام الكويت، لذلك سيعمل جاهداً على إيجاد حلول جذرية للمشاكل الدفاعية التى عاني منها في المباراة الماضية، وكذلك نقص معدلات اللياقة البدنية، مرتكزاً على وفرة لاعبي الخبرة في فريقه وعلى رأسهم مشعل سويلم ومهدي القلاف وسالم عبدالسلام.

السالمية وبرقان

وفي المباراة الثانية يأمل السالمية بـ5 نقاط المحافظة على سجله خاليا من الهزائم وتحقيق ثاني انتصاراته في البطولة، وتكرار الفوز على برقان الرابع بنقطة واحدة والساعي كذلك للثأر من هزيمته في الدوري العام وتحقيق أول فوز له في الممتاز.

ويعول مدرب السماوي الوطني خالد الملا الكثير على معنويات لاعبيه المرتفعة وعناصر الخبرة المتوفرة بين لاعبيه لتحقيق غايته في الفوز، معتمداً على فيصل واصل وعبدالعزيز الزعابي وعبدالرحمن ابراهيم، وسيفقد الفريق جهود النجم محمد فلاح بداعي الايقاف، لكن ستعوض غيابه عودة مبارك دخل.

في المقابل سيعمل مدرب برقان سالم أنس على استغلال طموح لاعبيه وجماعية الاداء لتقديم عرض جيد وانتزاع فوز يدرك مدى صعوبته من بين أنياب لاعبي السماوي.

 الشباب والتضامن

وفي دوري الدرجة الأولى يستهل فريق الشباب مشواره في الرابعة والنصف عصراً بلقاء التضامن، وذلك ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الاولى للمسابقة.