عقدت لجنة محافظة العاصمة بالمجلس البلدي اجتماعها الدوري، أمس، وناقشت العديد من الأمور المهمة، ومنها تطوير منطقة أسواق المباركية التراثية.

Ad

وافقت لجنة محافظة العاصمة التابعة للمجلس البلدي بالأمس على مشروع تطوير منطقة أسواق المباركية التراثية، التي أصبحت معلماً كويتياً ومحط أنظار جميع السياح والمواطنين والمقيمين.

وأيضاً وافقت اللجنة على الاقتراح المقدم من العضو علي الموسى بشأن تطوير وتسكير وتكييف جسر المشاة الواصل بين منطقتي العديلية والخالدية، الذي أكد أن هذا الجسر يخدم عدداً كبيراً من الطلبة المرتادين للجامعة، ويفتقر لأي مميزات، مما يتطلب عمل تطوير وإجراء تحسينات للجسر، لأنه يخدم شريحة كبيرة من طلبة الجامعة.

وقال رئيس اللجنة العضو د. حسن كمال، إن اللجنة أجلت التظلم المقدم من سكان منطقة الفيحاء قطعة ٦ بشأن إيقاف ترخيص توسعة فرع الدكاكين الكائن بشارع التلمساني، والعائد لجمعية الفيحاء التعاونية، وذلك لدعوة الجمعية وأصحاب الشكوى، كما أجلت الاقتراح المقدم من العضو د. حسن كمال بشأن حديقة عامة في منطقة الدعية لاستدعاء وزارة التربية.

وبين كمال أن اللجنة أحالت إلى اللجنة الفنية الاقتراح المقدم من العضو عبدالله الكندري، بشأن تخصيص أماكن للكرفان «بحرية - وبرية» تكون فيها نقاط كهرباء ودورات مياه وحاويات نظافة، فيما أحالت إلى الجلسة الرئيسية الكتاب المقدم من عضو البلدي عبدالله الكندري بشأن الكتاب الموجه الى لجنة المناقصات المركزية لمشروع وإنجاز وصيانة الموقف الشرقي لمبنى مجمع الوزارات.

وأشار كمال إلى أن اللجنة أجلت طلب وزارة العدل الموافقة على تعديل موقع المحكمة الدستورية ومحكمة أسواق المال في غرناطة ق «٣» لدعوة المخطط الهيكلي، كما أجلت الاقتراح المقدم من العضو فهد الصانع بشأن إقامة جسر للمشاة على الدائري الثالث يصل منطقتي الروضة والنزهةن لمنع الحوادث في هذا الشارع.

وقال كمال، إن اللجنة أحالت إلى الجهاز الطلبين الخاصين بكتاب وزير الدولة لشؤون البلدية وزير المواصلات بشأن كتاب الأمين العام للمجلس البلدي الصادر بتاريخ ١٠ فبراير ٢٠١٤ بشأن إلغاء قرار اللجنة المكلفة بشأن ترسية مشروع القرية التراثية بشارع عبدالله الأحمد على شركة المستثمر الدولي، والكتاب المقدم من رئيس المجلس البلدي مهلهل الخالد، والأعضاء أسامة العتيبي، وفهد الصانع، ومانع العجمي، ومشعل الجويسري، ومشاري المطوطح، وعلي الموسى، ونايف السور، بشأن ترسية مشروع القرية التراثية بشارع عبدالله الأحمد على شركة المستثمر الدولي، وذلك لإعداد تقرير مفصل من قطاع المشاريع وجهاز متابعة الأداء الحكومي ووزارة المالية.

حملة للبلدية تحرر 36 مخالفة

أعلنت إدارة العلاقات العامة تنفيذ إدارة تدقيق ومتابعة الخدمات البلدية بفرع بلدية حولي حملة ميدانية على مقاهي ومطاعم مناطق السالمية وحولي، وأسفرت عن تحرير 36 مخالفة، وتوجيه 10 إنذارات.

وقال مدير إدارة تدقيق ومتابعة الخدمات البلدية في فرع بلدية حولي فالح العتيبي إن الحملات متواصلة في جميع المناطق، للتأكد من صحة وسلامة الأغذية التي تقدم للمستهلك، والتأكد من تطبيق المقاهي للوائح والاشتراطات التي وضعتها البلدية للكبائن في القرار 87/2015.

وزاد العتيبي ان الحملة أسفرت عن تحرير 14 مخالفة للعمل بدون شهادة صحية، و13 مخالفة انتهاء الشهادة الصحية، و5 مخالفات انتهاء الترخيص الصحي، و4 مخالفات عدم التقيد بشروط النظافة العامة، إلى جانب توجيه 10 إنذارات بشأن استخدام المحل لغير الغرض المرخص له، وعدم تطبيق الاشتراطات المنصوص عليها في اللائحة خلال المدة القانونية المسموح بها.

وأشارت العلاقات العامة إلى أن الحملات الميدانية مستمرة للحد من تجاوزات المقاهي والمطاعم، داعية أصحاب تلك الأنشطة إلى التقيد بأنظمة وقوانين البلدية والاشتراطات والضوابط التي ينبغي الالتزام بها، تجنبا للمساءلة القانونية، مضيفة ان الحملات الميدانية المباغتة مستمرة في جميع المحافظات، ولا تخضع لأوقات أو اماكن محددة.