ردّ على انتقادات هشام حداد...

نشر في 25-02-2016 | 00:01
آخر تحديث 25-02-2016 | 00:01
بيار رباط: زافين قيوميجان ذكي ومتصالح مع نفسه
رداً على الانتقادات التي واجهها «منا وجرّ» (يعرض على شاشة أم تي في) دافع الإعلامي اللبناني بيار رباط، في حديث إذاعي، عن برنامجه الجديد الذي يقوم على انتقاد البرامج التلفزيونية، مؤكداً أنه يعتمد معايير البرامج الترفيهية العالمية، وأن معظم هذه الانتقادات غير موضوعية ولا تخرج عن كونها مجرد مزايدات  لا جدوى لها.

أوضح  بيار رباط أن فريق عمل {منا وجر} مؤلف من خبراء لهم باع طويل في العمل التلفزيوني أمثال أنطوان كاسبيان، ميشال سنان، جمال فياض، سناء خوري وهادي شرارة ، فضلا عن ضيوف اسبوعيين، وأنه  لا يحتاج للحديث عن نفسه خصوصاً أنه عمل أكثر من خمس سنوات في الإنتاج التلفزيوني وحازت أفكاره المرتبة الثانية ضمن {مهرجان كان} العام الماضي، ولا يزايد عليه أحد  أو على فريق البرنامج، حسب قوله،  مشيراً إلى أن كل مقدّم في البرنامج يقول ما يريد من دون إملاءات أو تدخلات من فريق الاعداد.

اعتذار

حول هجوم سابين بركات، إحدى ضيفات البرنامج، على المخرج سيمون أسمر وادعائها بأن الأخير سرق أفكار برامجه، من دون تدخل رباط لاستيضاحها إو الغاء إجابتها غير المبرّرة  في المونتاج، اكتفى بالقول إنه سيتطرّق إلى  الموضوع مجدداً في الحلقة المقبلة من  برنامجه بحضور بركات نفسها، ويقدم اعتذاراً لسيمون أسمر الذي أبدى استياءه ضمن برنامج {وحش الشاشة} مع الإعلامي طوني خليفة، مؤكداً أن أسمر شخص كبير جداً ويكن له محبة وأنهما عملا معاً إبان الدورة الأخيرة من برنامج {استديو الفن} على شاشة {ام تي في}.

معايير

حول انتقادات هشام حداد المتعلقة {بكواليتي} أو نوعية برنامج {منا وجرّ، التي أطلقها في الحلقة الأخيرة من برنامجه {لهون وبس} (على شاشة المؤسسة اللبنانية للإرسال) هازئاً من بعض الفقرات التي تطالب برفع مستوى باقي البرامج، أجاب بيار  رباط أن فقرة انتقاد البرامج واحدة من فقرات ترفيهية في البرنامج الذي يتبع  معايير  عالمية تقوم اولاً على الترفيه، غامزاً من قناة تعليق حدّاد على وصلة الرقص الشرقي التي قام بها رباط على الهواء ضمن فقرة ترفيهية معيّنة.

أضاف: {عندما يريد أحد أن ينتقد عليه أن يشاهد البرنامج جيداً. كانت الرقصة ضمن فقرة معينة وهي مبررة،  وليس استضافة شابة شقراء من دون أي مبرر لتتدلع على الفنان ضيف برنامج هشام حداد}، مشدداً على أنه ليس بموقع الرد على هشام، وأنه يقوم  بما بوسعه لتحسين أداء بعض المحطات التي إما أوقفت بعض البرامج أو تسعى إلى تحسين أخرى.

تابع أن برنامجه انتقد برامج {أم تي في} في الحلقة الأولى،  ووجه انتقاداً لمراسل {أم تي في} حسين خريس في الحلقة الماضية على خلفية مقابلته مع الفنان فضل شاكر.

أشار رباط إلى أن الإعلامي اللبناني زافين ذكي ويعرف كيف يعمل بمهنية وذكاء، وأنه متصالح مع نفسه، إلى حدّ بعيد، وذلك رداً على تناول زافين {منا وجرّ} في برنامجه {بلا طول سيرة}، تحديداً فقرة {رادار} لإيلي سليمان الذي عرض عليه زافين ثلاثة أضعاف أجره في  {أم تي في} مقابل الانضمام إلى برنامجه.

back to top