الصينيون يتوجون بألقاب «طاولة كأس سلوى»

نشر في 22-03-2016 | 00:00
آخر تحديث 22-03-2016 | 00:00
No Image Caption
اكتسح لاعبو ولاعبات الصين ألقاب منافسات بطولة الكويت الدولية الـ 12 للعبة للمحترفين "كأس سلوى" بفوزهم في جميع المباريات النهائية الأربع أمس الأول، في ختام البطولة، التي أقيمت بمشاركة 185 لاعباً ولاعبة يمثلون 35 دولة.

وعقب انتهاء المباريات، توج ممثل سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد  راعي البطولة المستشار في الديوان الأميري الشيخ فهد سعد العبدالله اللاعبين الفائزين في فئات فردي وزوجي الرجال والسيدات.

وتمكن المصنف الثاني في البطولة الصيني زهاينج جيك من التتويج بلقب مسابقة فئة الرجال بفوزه على مواطنه والمصنف الأول ما لونج بنتيجة أربعة أشواط مقابل شوط واحد، في حين فازت الصينية لي كيسياسو بلقب مسابقة فردي السيدات بفوزها على مواطنتها داينج ننج بذات النتيجة.

وفاز اللاعبان الصينيان كيو زن وزهاينج جيك بلقب مسابقة زوجي الرجال بتغلبهما على اللاعبين هونج كونج هو كوان كت وتانج بينج بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوط واحد، في حين نالت اللاعبتان الصينيتان دينج مينج وليو شن لقب زوجي السيدات بفوزهما على اللاعبتين لي كيسياسو وزهو يولنج بثلاثة أشواط دون رد.

وثمنت نائبة رئيس اللجنة المنظمة للبطولة الشيخة نعيمة الأحمد في تصريحات للصحافيين الرعاية السامية للبطولة، مما جعلها أحد أهم الملتقيات الرياضية في هذه اللعبة، مقدمة الشكر الجزيل لممثل سموه على حضور مراسم ختام البطولة.

من جانبه، أكد مدير البطولة سند العجمي أن المنافسات ظهرت بمستوى فني عال، لاسيما في أدوارها النهائية، كما شهدت مباريات قوية أمتعت الجماهير الحاضرة وملايين المشاهدين حول العالم.

وقال العجمي في تصريح مماثل، إن وجود أكبر المصنفين والمصنفات في العالم في هذه البطولة، أسهم في نجاحها فنياً، مضيفاً أن العمل الكبير الذي قام به أعضاء لجان البطولة والمتطوعون من الشباب الكويتي من الجنسين، أسهم في خروجها بهذا المظهر المميز.

وكانت بطولة الكويت الدولية الـ12 لكرة الطاولة للمحترفين (كأس سلوى) انطلقت في 16 الجاري بمشاركة 185 لاعباً ولاعبة يمثلون 34 دولة فضلاً عن الكويت المضيفة، وشملت إقامة مسابقات لفئات الفردي والزوجي للرجال والسيدات وكذلك للشباب والشابات (تحت 21 سنة).

back to top