فيصل الشايع: القضية الفلسطينية في مقدمة جدول اعمال الاتحاد البرلماني العربي

نشر في 10-04-2016 | 18:47
آخر تحديث 10-04-2016 | 18:47
No Image Caption
اكد وكيل الشعبة البرلمانية الكويتية فيصل الشايع اليوم الاحد ان القضية الفلسطينية تأتي في مقدمة القضايا على جدول اعمال الاتحاد البرلماني العربي لافتا الى دور رئيس مجلس الامة الكويتي مرزوق الغانم في تسليط الضوء عليها خلال فترة رئاسته للاتحاد.

وقال الشايع في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش اعمال المؤتمر ال23 للاتحاد المنعقد بالقاهرة حاليا "ان التكريم الذي حظي به الغانم اليوم من قبل الاتحاد ومن قبله رئيس البرلمان الفلسطيني وكذلك العراقي تكريم مستحق".

كما استذكر ما قام به الغانم اثناء رئاسته للاتحاد البرلماني العربي والتي امتدت ثلاث سنوات في الارتقاء بعمل الاتحاد وتطوير هيكله التنظيمي والمالي.

واضاف ان رئيس مجلس الامة الكويتي "قام بدور فاعل في توحيد الصف والكلمة في البرلمانات العربية ومتابعة كافة القضايا التي تخص الاتحاد وكذلك القضية الاولى على جدول اعماله ألا وهي قضية فلسطين".

وفي السياق ذاته اوضح الشايع "انه كان هناك تركيز كبير من قبل الغانم في العمل على تسليط الضوء على هذه القضية من خلال خطاباته التي ألقاها في المحافل البرلمانية الدولية والعربية والقارية والتي كان لها صدى كبير ادى الى تعاطف دول آسيوية وافريقية ومن امريكا اللاتينية معها".

وذكر انه من هذا المنطلق كان هناك اهتمام كبير بتعليق عضوية الكنيست الاسرائيلي في الاتحاد البرلماني الدولي مشددا كذلك على ضرورة التركيز على مخالفات اسرائيل المتعددة لقرارات الامم المتحدة والاتحاد البرلماني الدولي وحقوق الانسان واتخاذ قرار ضد ما تقوم به من عدوان على الشعب الفلسطيني.

وعن التكريم الذي حظيت به الامانة العامة لمجلس الامة الكويتي قال الشايع "ان رئاسة الاتحاد البرلماني العربي تمتد لسنة واحدة الا انه بسبب الظروف التي مرت بها بعض الدول العربية ترأست الكويت الاتحاد لمدة ثلاث سنوات الامر الذي استدعى تكثيف ومضاعفة الجهود والاجتماعات خلال تلك الفترة".

back to top