وفاة ثلاثة أطفال سوريين في حريق بالفروانية

نشر في 20-01-2016 | 00:01
آخر تحديث 20-01-2016 | 00:01
No Image Caption
والدتهم واثنان من أشقائهم نقلوا إلى المستشفى في حالة حرجة
شهدت منطقة الفروانية، مساء أمس الأول، حادثة مأساوية، أودت بحياة ثلاثة أطفال سوريي الجنسية، إثر حريق اندلع في شقة ذويهم، كما أسفر الحادث عن إصابة طفلين آخرين ووالدتهم بإصابة حرجة، فضلاً عن إصابة إطفائي بحروق بيده.

وفي التفاصيل التي رواها مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام في الإدارة العامة للإطفاء العقيد خليل الأمير، ان غرفة عمليات الإدارة تلقت بلاغاً مساء أمس الأول يفيد باندلاع حريق في عمارة بالفروانية مكونة من 10 أدوار، والحريق في شقة تقع بالدور السادس، وان هناك أشخاصا محشورين من جراء الحادث.

وأشار إلى أنه فور تلقي البلاغ تم تحريك مراكز إطفاء الفروانية، وجليب الشيوخ، والإنقاذ الفني والإسناد بقيادة الرائد محمد اشكناني، والرائد ابراهيم التوم إلى موقع البلاغ.

وأضاف العقيد الأمير أن رجال الإطفاء فور وصولهم قسموا أنفسهم إلى قسمين، الأول لعمليات الإنقاذ والإخلاء، والثاني لعمليات المكافحة.

 وأشار إلى أن الإطفائيين اقتحموا الشقة المحترقة وتمكنوا من إخراج أم وخمسة من أبنائها، وكانوا في حالة حرجة، إذ تم تسليمهم إلى فنيي الطوارئ الطبية الذين نقلوهم الى المستشفى لتلقي العلاج، إلا أن ثلاثة أطفال لقوا حتفهم قبل الوصول إلى المستشفى، بينما أدخلت الأم وطفلان آخران إلى العناية المركزة بحالة حرجة.

وأضاف العقيد الأمير أن رجال الإطفاء أخمدوا النيران وحالوا دون انتشارها إلى الشقق المجاورة في البناية، واستدعوا ضباط وحدة تحقيق الحوادث، لمعرفة اسباب اندلاع النيران، مشيراً إلى أن مدير إدارة العمليات المركزية بالإدارة العامة للاطفاء العقيد طارق السبتي وجد في موقع الحادث، وأشرف على عمليات المكافحة.

back to top