استأنف الفريق الأول لكرة اليد بنادي الكويت تدريباته أمس الأول، تحت قيادة مدربه الجزائري سعيد حجازي، بعد الراحة التي حصل عليها اللاعبون مدة ثلاثة أيام، عقب نهاية مباريات الدوري العام، استعدادا لخوض غمار المنافسة في الدوري الممتاز المقرر أن ينطلق 7 مارس الجاري.

Ad

وأكد المدرب سعيد حجازي، في تصريح لـ"الجريدة"، أن الفريق انخرط في برنامج إعداد مكثف لخوض مباريات الدوري الممتاز، بهدف تهيئة اللاعبين بدنيا وفنيا بالمستوى اللائق للدفاع عن لقبه في البطولة، مشيرا إلى أن التركيز خلال الأيام المقبلة سيكون على الجانب البدني، على ان يكون التركيز في الأسبوع المقبل على الجانبين التكتيكي والخططي.

وأوضح أن قائمة المصابين تضم لاعبين، يخضعان حاليا لبرنامج علاج مكثف على أمل اللحاق بمباريات البطولة، هما خالد الغربللي المصاب في الركبة وفيصل صيوان في الكاحل، بينما يستعيد الفريق جهود اللاعب سعود الضويحي خلال أيام، بعد نهاية حجزه في الكلية العسكرية، وسينتظم مباشرة في فترة إعداد فني وتكتيكي قبل انخراطه في مباريات الفريق.

مستويات متقاربة

وعن المستوى المتوقع للدوري الممتاز، قال حجازي: "المستويات متقاربة وستكون المنافسة على أشدها بين الجميع، هناك فرق دعمت صفوفها بعدد من لاعبي القادسية السابقين، مثل العربي والقرين، وأتوقع أن الفترة الماضية كافية لاندماج هؤلاء اللاعبين مع فرقهم الجديدة، لذلك من المنتظر أن يرتفع مستوى المنافسة والطموح بين الجميع لنيل شرف حصد اللقب".

وأضاف ان "الفريق الذي سيتمكن من إعادة تهيئة لاعبيه بدنيا وفنيا بالمستوى اللائق، ويتمكن لاعبوه من تنفيذ تعليمات جهازه الفني سواء في التدريبات أو المباريات، سيرتقي كثيرا، وسيفرض نفسه منافسا قويا".

الثقة الزائدة

وأبدى حجازي قلقه من عامل الثقة الزائدة لدي لاعبيه في الفترة الحالية، خصوصا بعدما حافظوا على سلسلة انتصارات الفريق على مدار ثلاثة مواسم بواقع 60 فوزا بدون هزيمة.

وشدد على أنه سيعمل في الفترة المقبلة على الناحية النفسية لتهيئة اللاعبين بالشكل الصحيح، وإبعاد عامل الثقة الزائدة عنهم، حتى يواصل الفريق انتصاراته وحصد اللقب في نهاية المشوار.

التضامن يحرز لقب دوري فرق طاولة الناشئين

أحرز نادي التضامن لقب بطولة دوري كرة الطاولة للناشئين (تحت 18 سنة) للفرق، بفوزه على نظيره الفحيحيل بنتيجة (3-1) في ختام البطولة التي أقيمت على صالة مركز شباب العارضية مساء أمس الأول، ليحتل الخاسر المركز الثاني، في حين جاء الساحل في المركز الثالث.

وقال رئيس لجنة المسابقات في اتحاد كرة الطاولة علي المطيري، عقب الختام، إن التضامن حسم البطولة بفارق الأشواط عن منافسيه بعد تساوي الفرق الثلاثة بثماني نقاط لكل منها، مضيفا أن حسم البطولة بفارق الأشواط يدل على تقارب المستوى بين الفرق الثلاث، واتسام المنافسة بينها بالندية، مهنئا إدارة ولاعبي التضامن على هذا الفوز المميز.

وذكر أن البطولة شهدت مشاركة ستة أندية، ولعبت بنظام الدوري من مرحلة واحدة، وجاءت مبارياتها قوية، واتسمت بالمنافسة الشديدة بدليل أنها لم تحسم إلا في اخر يوم، مثمنا دعم الهيئة العامة للرياضة لاتحاد كرة الطاولة من خلال توفير صالة مركز شباب العارضية التابعة للهيئة لإقامة انشطة ومسابقات الاتحاد.

يذكر أن فريق التضامن شارك في البطولة بستة لاعبين، هم: مرزوق الرشيدي وحسين العجمي وعبدالرحمن السويلم وعبدالله رياض وعبدالعزيز الرشيدي.