فيلوستر توربو الجديدة وجه آخر من هيونداي

نشر في 03-04-2016
آخر تحديث 03-04-2016 | 00:01
مزودة بمحرك توربو 4 سلندرات بقوة 204 أحصنة وناقل حركة 7 سرعات
السرعة، أفضل ما يمكن وصف هيونداي فيلوستر توربو، جديد شركة شمال الخليج التجارية، الوكيل الحصري لسيارات هيونداي بالكويت، والتي جاءت هذه المرة بمحرك توربو قوي 4 سلندرات بقوة 204 أحصنة، وناقل حركة أوتوماتيكي 7 سرعات.

"الجريدة"، بدعوة خاصة، قامت بتجربة قيادتها في شوارع البلاد، للحديث عن مميزاتها ومواصفاتها الحديثة التي أثبتت بكل جدارة أنها وجه آخر من الأسطورة هيونداي، بعد خروجها بمحرك غير مسبوق، لتقارع منافسيها في عالم السيارات الرياضية.

جاءت هيونداي فيلوستر توربو 2016 الجديدة لتعكس تميز طرازات المصنع الكوري العملاق وارتقاءها إلى مستويات أعلى، بفضل تمتع هذه السيارة بمزايا التصميم الرياضي، ورحابة سيارة سيدان، والتي شهدت انطلاقة مميزة في السوق الكويتي، وإقبالا واسعا من فئة الشباب من محبي السرعة والتصميم الرياضي العصري، كما ستوفر الإضافة الجديدة للعملاء تجربة قيادة هيونداي المميزة عبر ما تضمه من محرك عالي القوة وخصائص ذكية ومزايا تقنية معلوماتية وترفيهية بارزة.

وزودت "فيلوستر توربو" بعلبة تروس من سبع سرعات مع قابض مزدوج وتقنية "شيفترونيك" الأوتوماتيكية لمزيد من القوة، وعبر محرك من أربع أسطوانات مع شاحن توربيني وسعة 1.6 ليتر بقوة قصوى تبلغ 204 أحصنة، فإن هذا الطراز الجديد سيحتل مركزاً متقدماً على طرقات المنطقة.

توربو

وبهدف توفير تجربة ركوب رياضية أكثر، يضم طراز توربو نظاما تعليقيا أماميا معدلا مع ممتصات صدمات هيدروليكية أحادية الأنبوب معبأة بالغاز، بينما تم تعديل نظام التوجيه الكهربائي المشغل عبر المولد (MDPS) لتوفير مستويات أعلى من الاستجابة للتوجيه. وعند الدخول في منعطف، تقوم قضبان التثبيت الكبيرة في الأمام والخلف بتقليل فرص انقلاب السيارة وتحسن التماسك والتحكم.

ومن بين خصائص الأداء الإضافية من هيونداي، هناك ميزة التحكم بقوة توجيه العزم (TVC) التي تعزز مستويات الثبات والأمان في السيارة، بينما يسهم نظام نقل الحركة من سبع سرعات نوع إيكوشيفت (EcoShift®) بالقابض المزدوج (DCT) في نقل الطاقة بسلاسة وفعالية، وهو يشتمل على مقابض مثبتة بعجلة القيادة، ويتميز بأحدث التقنيات.

تصميم مختلف

من جهته، يتألق التصميم الجريء لهذه السيارة الجديدة عبر الشكل الشبحي للباب الثالث والأضواء الأمامية اللافتة من نوع LED والخطوط البارزة التي تجعل فيلوستر توربو قابلة التمييز فورا، كما تشمل الخصائص الأخرى العجلات السبيكية القياسية حجم 18 بوصة مع إطارات أعرض 10 ملم ومخارج عادم توأمية من الكروم ومجموعة تجهيزات رياضية للجسم وشبك أمامي خاص أعرض.

ومن شأن التصميم الفريد بثلاثة أبواب لسيارة فيلوستر توربو مع فتحة الباب الخلفي وفتحة السقف البانورامية الاختيارية أن تمنح شعوراً بالرحابة داخل المقصورة، وإلى جانب الدعم الإضافي الذي يحصل عليه الركاب عبر المقاعد الأمامية الرياضية أكثر، يمكنهم أيضا الاستمتاع بلوحة القيادة المحيطية المستوحاة من الدراجات الرياضية، والتي تتألق عبر التفاصيل الدقيقة للتطريزات الخاصة بطراز توربو.

«شمال الخليج التجارية»

وللحديث عن الموزع وقفة، إذ تتميز شركة شمال الخليج، الموزع الرسمي لسيارات هيونداي العالمية بالكويت، بخدمة وتوفير أرقى المزايا للعميل، وتطرح دوريا باقة متجددة من العروض التجارية، بهدف إرضاء العملاء ومنحهم فرصة لامتلاك "هيونداي" بأسعار مميزة وسهلة، والمساهمة في تعزيز صورة وسمعة "هيونداي" كسيارة ناجحة وعلامة تجارية استطاعت بوقت قصير منافسة أقدم شركات السيارات وأكثرها عراقة، ووفاء لفلسفة "هيونداي" التي تضع حاجات العملاء على رأس قائمة أولوياتها، سواء قبل البيع أو بعده.

تجربة الجريدة.  نغم جديد يعكس قوة المحرك

بدعوة خاصة ومشكورة لـ"الجريدة"، أتاحت شركة شمال الخليج التجارية، الوكيل الحصري لسيارات هيونداي بالكويت الفرصة لمحرر "الجريدة" لتجربة الجميلة "فيلوستر توربو" الجديدة، وقيادتها في شوارع البلاد، للحديث عن أدائها على أرض الواقع، الذي كان أشبه بقصة قصيرة عنوانها الابداع.

بدأ الابداع في فيلوستر توربو الجديدة بعد تشغيل محركها، الذي كان اشبه بمفاجأة جديدة تقدمها الاسطورة هيونداي لعملائها من خلال نغم المحرك، والذي كان مؤشرا شرسا لقوته قبل تجربتها، واثبت بالفعل قوته بعد الخروج بالسيارة على احد الطرق الرئيسية لتجربة أدائها، الا انه بكل جدارة استطاع الوصول الى سرعة 100 كلم في نحو 3 ثوان، ما يعكس قوة انطلاقه.

أما الفرامل فهي حكاية اخرى، فرغم تزويد هيونداي بمحرك قوي الا انها مجهزة بنظام فرامل مميز يواجه قوة التوربو، يعكس ذلك ومن خلال التجربة ثبات المركبة، إذ لم تشهد أي انزلاق.

وعن اقتصادية الاستهلاك، فإن فيلوستر الجديدة بها نظام اقتصادي رائع يوفر استهلاك الوقود، فبعد الخروج بها لمدة 3 ايام لم تستهلك الوقود بشكل سريع مقارنة بالمركبات الاخرى، ولوحظ خلال التجربة ايضا انها مزودة بتكييف بارد جدا من، أسوة بباقي مركباتها، يتناسب مع طقس الكويت الحار، حيث كان أشبه بثلاجة متنقلة، إن صح التعبير.

back to top