فوز معنوي لـ«طائرة الكويت» على القادسية والشباب هبط إلى الدرجة الأولى

نشر في 22-01-2016 | 00:01
آخر تحديث 22-01-2016 | 00:01
No Image Caption
واصل فريق الكويت صحوته المتأخرة، وحقق «فوزه المعنوي» الثاني على التوالي في المجموعة الأولى بالقسم الثاني بالدوري الممتاز للكرة الطائرة، على حساب القادسية بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوط واحد (26-24، 17-25، 25-20، 25-21) في المباراة التي جمعت الفريقين أمس الأول على صالة يوسف شاهين الغانم بنادي كاظمة.

بذلك اختتم الكويت مبارياته في البطولة بالمركز الثالث برصيد 8 نقاط، متساويا في الرصيد ذاته مع القادسية الثاني الذي خاض في ساعة متأخرة من مساء أمس المباراة الختامية مع نظيره كاظمة الأول بـ9 نقاط لتحديد هوية لقب الدوري هذا الموسم.

فارق الأشواط

يذكر أن فارق الأشواط الذي سيحدد هوية لقب البطولة، يصب في مصلحة القادسية «له 11 أشواط وعليه 8» في حال فوزه بأي نتيجة على كاظمة «له 12 شوطا وعليه 9 أشواط» في المباراة الختامية التى جمعتهما أمس، وهو ما منح الأصفر فرصة جيدة لراحة معظم لاعبيه الكبار سعد صالح وعامر السليم وزيد الكاظمي وناصر دشتي في مباراته أمام الكويت.

هبوط الشباب

وفي مباراة أخرى جرت أمس الأول ضمن المجموعة الثانية، نجح الجهراء في البقاء ضمن فرق الدوري الممتاز في الموسم الجديد، بعدما رفع رصيده إلى 9 نقاط في المركز الخامس، اثر فوزه الصعب على غريمه الشباب بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوطين (25-17، 18-25، 25-20، 17-25، 15-12).

وبذلك تأكد هبوط الشباب لدوري الدرجة الأولى، بعدما احتل المركز السادس والأخير برصيد 6 نقاط، بغض النظر عن نتيجة مباراته الأخيرة أمام الساحل صاحب المركز الرابع، والتي جرت أمس في ساعة متأخرة.

إصابة جاسم... ومعسكر

في سلوفينيا

تعرض نجم فريق الكويت عبدالله جاسم للإصابة في منتصف الشوط الثاني لمباراة فريقه أمام القادسية أمس الأول، مما أدى لخروج من الملعب، وأكد اختصاصي العلاج الطبيعي للفريق التونسي محمد المهدي، أن إصابة جاسم عبارة عن التواء خفيف في الركبة، ويحتاج إلى الراحة من ثلاثة إلى خمسة أيام بعدها يعود للتدريبات.

من جانب آخر، استقر نادي الكويت على إقامة معسكر الفريق مطلع الشهر المقبل ولمدة أسبوعين تقريبا في سلوفينيا، استعداداً لخوض منافسات البطولة العربية للأندية المزمع أن تستضيفها مدينة سوسة التونسية خلال الفترة من 17 وحتى 29 فبراير المقبل بمشاركة 22 فريقاً.

يذكر أن فريق الكويت سيشارك في البطولة باعتباره بطل كأس الاتحاد في الموسم الماضي، بينما سيشارك فرق نادي الجهراء كممثل ثان للكويت على نفقته الخاص.

back to top