كشف الوكيل المساعد لقطاع هندسة الطرق في وزارة الأشغال العامة      م. أحمد الحصان عن بلوغ مشروع إنشاء وصيانة تقاطعات على الطرق السريعة لخدمة مدينة الشيخ جابر الاحمد 51 في المئة، لافتا إلى أن الوزارة حريصة على توفير الخدمات للمدن السكنية الجديدة، عبر إنشاء وتنفيذ بنية تحتية وشبكة طرق حديثة بمواصفات عالمية.

Ad

وقال الحصان، في تصريح صحافي، إن مشروع تقاطعات مدينة جابر الأحمد يعد أحد مشاريع الطرق الهامة التي تنفذها الوزارة لخدمة المدينة والمدن المجاورة، والتي تعد إحدى المدن السكنية التي تعول عليها الدولة في جذب نسبة كبيرة من السكان وتخفيف العبء عن المناطق القديمة.

وأوضح أن المشروع، الذي تبلغ كلفته 28.900 مليون دينار، يهدف الى تحقيق سهولة في حركة المرور، وتوفير طرق سريعة للاستخدام الأمثل لها، وخصوصا في ظل إنشاء ثلاثة جسور على طول طريق الجهراء، بحيث تحقق انسيابية وسرعة في الوصول وحركة مرور عالية الكفاءة.

وتابع ان المشروع يتضمن إنشاء 6 أنواع من التقاطعات وصيانة الطرق الرئيسية وبناء 3 جسور للمركبات وعمل نفق وأشغال هندسية أخرى متمثلة بالطرق والمفارق ونقل وتحويل الخدمات القائمة، مؤكدا حرص القطاع على تطبيق كل إجراءات الأمن والسلامة في كل المشاريع التي ينفذها للحفاظ على أرواح وسلامة مرتادي الطرق والعاملين داخل هذه المشاريع.