فاز السالمية على كاظمة بنتيجة 4-2 في المباراة التي جمعتهما في الرابعة والنصف من مساء أمس على استاد ثامر، ضمن الجولة الـ15 من منافسات دوري ڤيڤا لكرة القدم.

Ad

واصل السالمية تربعه على قمة دوري ڤيڤا منفرداً بعد أن رفع رصيده إلى 37 نقطة إثر فوزه الساحق على كاظمة أمس بنتيجة 4-2، ضمن منافسات الجولة الـ15 للبطولة.

وكرر السالمية فوزه الذي حققه في الدور الأول من المسابقة برباعية مماثلة ليبقى كاظمة في المركز الخامس ويتجمد رصيده عند 23 نقطة.

أخطاء دفاعية وهدفان

جاء الشوط الأول من المواجهة جيد المستوى، كانت فيه الأفضلية لمصلحة السالمية، الذي أحسن لاعبوه الانتشار في كل أرجاء الملعب، وفي المقابل تاه لاعبو كاظمة وظهروا بعيدين تماماً عن مستواهم بسبب افتقادهم التركيز، وارتكبوا أخطاء دفاعية لا تغتفر ليس في هذا الشوط الأول فحسب بل في مجمل المباراة.

دخل السالمية أجواء اللقاء مبكراً، وكاد يفتتح التسجيل في أكثر من مناسبة أبرزها فرصة نايف زويد بعد عرضية جمعة سعيد إلى حمد العنزي الذي مررها بذكاء برأسه إلى زويد، لكن الأخير فشل في التعامل معها ولعبها سهلة في يد شهاب كنكوني.

وهاجم السماوي بضراوة حتى الدقيقة 13 التي مرر فيها جمعة سعيد مجدداً إلى حمد العنزي الذي سيطر على الكرة ثم سدد بيسراه قوية في شباك كنكوني محرزا الهدف الأول، ليواصل لاعبو السماوي هجومهم، ونجح نايف زويد في إضافة الهدف الثاني بعد تلقيه تمريرة رائعة من المتألق حمد العنزي لينطلق زويد في منطقة الجزاء ويراوغ كنكوني ويسدد في الزاوية اليسرى.

بعد الهدف ضغط لاعبو كاظمة بغية تقليص النتيجة لكن دون جدوى، وأهدروا أكثر من هجمة بسبب يقظة الدفاع ومن خلفهم خالد الرشيدي، لينتهي الشوط الأول بتقدم السماوي بهدفين من دون رد.

4 أهداف

في الشوط الثاني أكمل السالمية افضليته وسيطرته مستغلا الأخطاء الفادحة للدفاع البرتقالي، ومرة أخرى مرر جمعة سعيد إلى حمد العنزي الذي خدع الدفاع وانفرد من الناحية اليسرى وسدد في شباك كنكوني "المغلوب على أمره" محرزا هدفه الشخص الثاني وهدف السالمية الثالث.

بعد الهدف امتلك كاظمة زمام الأمور ونجح في تهديد مرمى الرشيدي في أكثر من لعبة، عن طريق يوسف ناصر وباتريك فابينو البديل الذي دفع به ماتروك مع بداية هذا الشوط بدلا عن البوليفي كامبوس، ونجح مشاري العازمي في ترجمة أفضلية البرتقالي بتسديدة رائعة في الدقيقة 66 اكتفى الرشيدي بمشاهدتها، وهي تعانق شباكه لينجح في تقليص النتيجة، وكاد عبدالله الظفيري البديل الثاني أن يحرز الهدف الثاني غير أن رأسيته في الدقيقة 74 ارتطمت بعارضة الرشيدي.

أصابت فرصة الظفيري لاعبي كاظمة بالإحباط، لتعود السيطرة والأفضلية للسماوي مجددا، وانطلق الأردني عدي الصيفي كالسهم من منتصف ملعب كاظمة حتى مرر تمريرة طولية متقنة تسلمها جمعة سعيد، ومر بها إلى حدود منطقة الجزاء ليسدد في المرمى محرزا الهدف الرابع والأخير للسالمية.

ثم عاود لاعبو كاظمة ضغطهم مجدداً من أجل إحراز المزيد من الأهداف وقد تحقق لهم ما أرادوا ففي الدقيقة 88 نفذ مشاري العازمي ركلة ركنية ارتقى لها عبدالله الظفيري برأسية قوية وأكملها فابينو في الشباك ليقلص النتيجة مجددا، واحتج لاعبو السالمية على صحة الهدف بشكل غريب على الرغم من أن أكثر من لاعب سلماوي تواجد على خط الدفاع لحظة تسديد الكرة في الشباك، ولم تشهد الدقائق الأخيرة شيئا يذكر لينتهي اللقاء بفوز السالمية بأربعة أهداف لهدفين.