يبدأ فريق الكرة بالنادي الأهلي معسكره المغلق في الإسكندرية اليوم الأحد، استعداداً لخوض مباراة القمة أمام الزمالك المقرر لها في السابعة من مساء بعد غد ببرج العرب في الدوري المصري.

Ad

وتوجه الأهلي إلى الإسكندرية عقب مران الفريق الصباحي أمس مباشرة، بعد تقديم السفر إلى مدينة الثغر 24 ساعة، حيث كان مُقرراً أن يُسافر الفريق عقب مران اليوم، إلا أن الجهاز الفني بقيادة عبدالعزيز عبدالشافي (زيزو) تراجع بعد إعلان مجموعة ألتراس أهلاوي حضور التدريب المسائي.

إلى ذلك، شهدت الساعات الأخيرة قبل السفر محاولات من بعض لاعبي الفريق الكبار أمثال حسام غالي، وشريف إكرامي، وأحمد فتحي إنهاء الأزمة المثيرة التي شهدها مران الجمعة بين عماد متعب و"زيزو"، وتسببت في طرد اللاعب من المران وتغريمه 150 ألف جنيه، والتي بدأت عندما دخل متعب في مشادة مع صالح جمعة لاعب الفريق، وتطور الأمر بينهما بشكل دفع "زيزو" إلى استبعاد اللاعب رسمياً من مباراة القمة، وأصر على موقفه وإلزامه بالتدريب منفرداً.

وقرر سيد عبدالحفيظ مدير الكرة منع لاعبي الفريق من الحديث لوسائل الإعلام إلى حين الانتهاء من مباراة القمة، وحذرهم من الإدلاء بأية أحاديث إعلامية، وهو ما يعرضهم لعقوبات مالية قاسية.

مفاوضة البلجيكي برودوم

على جانب آخر، يرسل النادي الأهلي اليوم عرضاً رسمياً للتعاقد مع البلجيكي ميشيل برودوم كمدير فني للفريق الأول خلفا للبرتغالي بيسيرو في الفترة المقبلة، وسبق أن تولى برودوم تدريب أكثر من ناد في بلجيكا أبرزها ستاندرلييغ، وحقق معه الدوري للمرة الأولى في تاريخه في موسم 2007– 2008، كما قاد الشباب إلى الفوز بالدوري السعودي عام 2011 بدون أية خسارة.

واتفق الأهلي مع المدرب البلجيكي على كل التفاصيل المادية، وينتظر أن يوقع على العقد على أن يتواجد في القاهرة خلال مباراة القمة أمام الزمالك لاكتشاف اللاعبين من استاد برج العرب.

وأكد محمود طاهر رئيس الأهلي أن هناك معايير وشروطا محددة تم وضعها كأساس لاختيار المدير الفني الجديد، موضحا أن الجانب المادي لن يكون عقبة أمام التعاقد مع مدرب يليق باسم الأهلي وبإنجازاته كبطل للقرن.