النجادة لـ الجريدة•: مساواة أبناء الكويتيات بالكويتيين في «قبول التطبيقي»

نشر في 14-01-2016 | 00:01
آخر تحديث 14-01-2016 | 00:01
No Image Caption
بتوجيهات من الأثري خلال اجتماع اللجنة العليا
أعلنت د. رباح النجادة موافقة اللجنة العليا للقبول في «التطبيقي» على مساواة أبناء الكويتيات بالكويتيين في مسألة القبول، وينفذ القرار ابتداء من الفصل الدراسي الثاني 2015/2016.

كشفت عميدة القبول والتسجيل في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. رباح النجادة عن اعتماد اللجنة العليا للقبول مساواة أبناء الكويتيات المتقدمين للالتحاق بكليات ومعاهد الهيئة بالطلبة الكويتيين في مسألة القبول، وفق النسب الموضوعة في «التطبيقي»، ابتداء من الفصل الدراسي الثاني 2015-2016، خلال اجتماع اللجنة امس الاول مع العمادة.

وقالت النجادة، في تصريح لـ«الجريدة»، إن الموافقة جاءت بدعم وتوجيهات من قبل المدير العام للهيئة د. أحمد الاثري، وطبق هذا المقترح على فئة أبناء الكويتيات من الـ600 طالب من فئة غير الكويتيين الذين سيقبلون في الفصل الدراسي المقبل.

وأضافت ان العمادة استدعت المتقدمين غير الكويتيين، لإكمال إجراءات القبول، وتعديل الرغبات لمختلف التخصصات، حتى يتسنى لهم القبول خلال الفصل الدراسي المقبل، لافتة الى ان عملية التسجيل في صالة القبول مرت بسلاسة.

وزادت ان العمادة تعمل على تذليل العقبات وخدمة الجموع الطلابية، مبينة ان قرار مساواة أبناء الكويتيات مع الطلبة الكويتيين في القبول بـ«التطبيقي» جاء بدعم من إدارة «الهيئة»، وهي خطوة جديدة في عهد التطبيقي، ويدل ذلك على قدرة الهيئة الاستيعابية التي تسمح بقبول أبناء بنات الوطن لإكمال تعليمهم دون أي عوائق، متمنية التوفيق والسداد للجميع.

back to top