بونياك: إعدادنا للنهائي «نفسي»

نشر في 02-04-2016 | 00:02
آخر تحديث 02-04-2016 | 00:02
No Image Caption
أبدى مدرب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي العربي الصربي بوريس بونياك، رضاه التام عن مردود فريقه أمام النصر في الجولة الـ 22 من دوري ڤيڤا، التي انتهت بفوز "الأخضر" بخمسة أهداف لهدف.

وقال بونياك: "كانت مباراة جيدة، أداءً ونتيجة، ونحن راضون عنها بكل تأكيد، ولاسيما أنها تعد البروفة الأخيرة لنهائي كأس سمو الأمير".

وأضاف: "دفعنا بالفريق الأساسي، وظهرنا بشكل جيد، خصوصاً في الشوط الثاني، الذي شهد تسجيلنا أربعة أهداف"، مشيداً بدور المهاجمين فهد الرشيدي والسوري فراس الخطيب، وفاعليتهما الكبيرة أمام المرمى.

وأكد بونياك أن مواجهة النصر كانت خطوة جيدة للفريق قبل النهائي، الذي سيبدأ التفكير به والإعداد له ابتداء من اليوم، وسيركز على التجهيز النفسي والذهني للاعبين، معتبرا إياه عامل الحسم في مثل هذه المباريات الكبيرة.

وقال: "العربي والكويت من أفضل الفرق المحلية، ويتقاسمان الترشيحات بالتساوي للفوز باللقب، ويبقى عامل التوفيق والحضور الذهني وتطبيق التعليمات على أرض الملعب مفاتيح الفوز".

وأضاف: "علينا أن نكون في أفضل حالاتنا النفسية والفنية لتحقيق اللقب، ولاسيما أن الخصم قوي، ويملك جودة عالية ولاعبين مميزين"، مشدداً على أن تعادله الأخير مع الفحيحيل لا يغير من مكانته، ولا ينقص من حظوظه.

وزاد: "نعمل بجد وإخلاص خلال الفترة الحالية، وسنتسلح بدعم الجمهور وروح العربي، ورغبتنا الكبيرة في الفوز بالكأس، لإسعاد جماهيرنا الغفيرة والوفية، والأخضر يملك الفكر والثقافة اللازمين لذلك، خصوصا أنه يملك تاريخا كبيرا ومشرفا مع البطولات".

ضغوط المعسكر

وأوضح بونياك أن القرار النهائي بشأن إقامة معسكر داخلي للفريق، استعداداً للمباراة النهائية، سيتخذ اليوم رغم التوجه الأولي، بعدم تنظيم ذلك، لإبعاد اللاعبين عن ضغوط المباراة، خصوصا أنهم هواة غير محترفين، كما أنهم مرتبطون بوظائفهم، ما من شأنه أن يفسد أي تجمع خاص للفريق.

الخطيب هداف تاريخي

بات النجم السوري فراس الخطيب الهداف التاريخي لفريق النادي العربي، بعد وصوله للهدف رقم 101، بتسجيله هدفين لـ"الأخضر" في مباراة النصر، ليتخطى بذلك رقم أسطورة "الأخضر" وأحد عمالقة الكرة الكويتية السابقين عبدالرحمن الدولة، الذي يملك 99 هدفا، وهو رقم عجز عن تخطيه مهاجمون كبار مثلوا "الأخضر".

وعبَّر الخطيب عن فخره واعتزازه بهذا الإنجاز التاريخي في صفوف فريق عريق مثل العربي، مؤكدا أن ذلك تحقق بتوفيق من الله، ثم دعم زملائه اللاعبين.

وتلقى الخطيب تهنئة خاصة من الأسطورة عبدالرحمن الدولة، بانفراده بالرقم القياسي، وطالبه بمواصلة العمل والتألق في صفوف العربي، وتسجيل المزيد من الأهداف.

back to top