تعكف المؤسسة العامة للرعاية السكنية على استئناف بناء نحو 185 عمارة على شكل عمودي في البلاد، بأعداد ضخمة مخصصة مبدئياً لفئة «من باع بيته»، لكنها أمام سيناريوهين؛ الأول بناء 6 أدوار للعمارة الواحدة، أو 8 أدوار بمساحة 200 م2 للشقة.

Ad

كشف نائب المدير العام لشؤون التخطيط والتصميم في المؤسسة العامة للرعاية السكنية م. محمد صنيدح، أن المؤسسة مقبلة على بناء نحو 185 عمارة جديدة للسكن العمودي بمدينة صباح الأحمد الإسكانية، المخصصة من حيث المبدأ لفئة «من باع بيته» على شكل عقد انتفاع بصفة الإيجار، كما هو معلن، وليست لأصحاب الطلبات الإسكانية القائمة.

وقال صنيدح لـ«الجريدة» إن المؤسسة لديها تصوران تجاه مساحة الشقق في مدينة صباح الأحمد، لافتاً إلى أن الأول يتمثل في مساحة 200 م2 للشقة الواحدة على شكل 6 أدوار في كل عمارة، فيما التصور الآخر يتمثل في أكثر أو أقل من ساحة 200 م2 للشقة على شكل 8 أدوار، الأمر الذي لم يتم حسمه بعد.

وعما ستشمله الشقق في جميع الطلبات الإسكانية لفئة من باع بيته، دون البيت أو القسيمة بصفة الإيجار، قال صنيدح إن ذلك لم يتم تحديده بعد، إلا أن الشقق مخصصة مبدئياً لهذه الفئة، تنفيذاً للقانون الصادر بحقهم.

وعن القيمة الإيجارية للشقة، قال: «لم تتضح الرؤية بهذا الجانب حتى الآن، لحين اعتماد جهات الاختصاص في المؤسسة».

وحول إمكانية إتاحة الفرصة للمستحقين الآخرين من الرعاية السكنية بصفة الإيجار، أسوة بمن باع بيته في الشقق، أكد صنيدح أنه لم يتم البت في هذا الأمر حتى الآن، مبيناً أنه سيتم الإعلان عن جميع التفاصيل فور الاتفاق على التصور الكامل للشقق.

وبالأرقام، يشكل بناء نحو 185 عمارة إسكانية للسكن العمودي في مدينة صباح الأحمد السكنية توفير 1110 شقق، في حال اعتماد سيناريو 6 أدوار في العمارة الإسكانية الواحدة، أو توفير 1480 شقة، في حال اعتماد السيناريو الآخر، المتمثل في 8 أدوار.