قررت النيابة العامة، أمس، إحالة المواطن سالم الدوسري (المشهور باسم بورفعة) إلى السجن المركزي بعد حبسه 10 أيام على ذمة التحقيق، وأمرت بانتداب أحد الأطباء النفسيين للانتقال اليه في السجن المركزي لإتمام فحصه وتقديم تقرير بذلك الى النيابة العامة.

Ad

وأكد مصدر مطلع لـ«الجريدة» أن النيابة تلقت طلبا من دفاع المتهم، مرفقا به تقارير طبية تشير الى إصابته ببعض الأعراض، وقررت الاستجابة لطلبه، وندب أحد الأطباء لذلك، على الرغم من عدم تمسك المتهم بذلك في التحقيق الذي أجري معه في النيابة.

ولفت المصدر الى أن المتهم كان يجيب عن الأسئلة المطروحة عليه في تحقيقات النيابة العامة والرد على التفاصيل كاملة، ولكن لأن الدفاع المطروح من محاميه جوهري فإن النيابة استجابت له، وستنتظر التقرير بذلك.

من جانب آخر، أمرت النيابة بحبس 3 متهمين بتزوير الجنسية الكويتية، وأحالتهم الى السجن المركزي، بعد إحالتهم من قبل مباحث الجنسية على خلفية ثبوت واقعة تزوير الجنسية بحصولهم عليها عن طريق الشراء، ومن المتوقع أن يتم عرض المتهمين أمام قاضي التجديد للنظر في أمر حبسهم أو الإفراج عنهم.

على صعيد آخر، قضت محكمة الجنح المفوضة أمس برئاسة القاضي، د. محمد البصمان، بحبس مواطنة غيابيا سنتين مع الشغل والنفاذ، على خلفية إساءتها علنا بقاعة المحكمة لعضوين من الهيئة القضائية أمام الحضور.

ومن المتوقع أن تطعن المواطنة على الحكم الصادر أمام المحكمة أمس بالمعارضة، رغم انها محبوسة على ذمة قضية أخرى بالإساءة لذات الامير، عبر حسابها بشبكة التواصل الاجتماعي «تويتر».

من جهة أخرى، أيدت محكمة الجنح المستأنفة حبس محامية بإحدى الجهات الرسمية شهرا، وذلك لإساءتها لقاض أمام المحكمة، على خلفية شكوى أقامها القاضي ضدها.