البلدية: رفع 15 ألف علم مواكبة لاحتفالات البلاد بالاعياد الوطنية

نشر في 24-02-2016 | 23:01
آخر تحديث 24-02-2016 | 23:01
No Image Caption
أعلنت بلدية الكويت اليوم الاربعاء قيامها برفع 15 ألف علم من مختلف المقاسات والاحجام في شتى أنحاء البلاد وذلك ضمن الاحتفال بالعيد الوطني ال55 وذكرى التحرير ال25 ومرور 10 سنوات على تولي سمو الامير مقاليد الحكم.

وقالت إدارة العلاقات العامة ببلدية الكويت في بيان صحافي إن مراقبة أعمال الزينة التابعة للادارة حرصت على رفع هذه الأعلام منذ اتمام المراسم الرسمية لرفع العلم مواكبة لما تعيشه البلاد من فرح وبهجة بالأعياد الوطنية.

وأضافت أنه مع بداية شهر أكتوبر الماضي قامت المراقبة بعمل الصيانة اللازمة على كل السواري الموجودة في جميع مناطق البلاد وهي الفترة التي تسبق الاحتفالات الوطنية بمدة كافية.

وأشارت إلى أنه تم تجديد وصيانة 2500 سارية من مختلف المقاسات وكذلك التعاون مع وزارة الأشغال العامة في تحديد أماكن وضع سوار على الطرق والجسور الحديثة إلى جانب إزالة السواري من بعض الطرق التي تشهد تنفيذ عدد من مشاريع الوزارة فيها كالجسور والطرقات.

وثمنت الادارة دور وزارة الداخلية ممثلة بالإدارة العامة للمرور من خلال توفيرها للدوريات في الطرقات التي لا تتوافر فيها حارات الأمان وذلك أثناء عملية تركيب السواري والأعلام من أجل تأمين وسلامة العاملين ومستخدمي الطريق.

كما أشادت بتعاون الهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية من خلال دورها المتمثل في إزالة المزروعات الحاجبة للرؤية عن السواري وذلك حتى لا تتسبب في تمزيق الأعلام.

ودعت المواطنين والمقيمين إلى التعاون مع عمال مراقبة أعمال الزينة خصوصا "انهم يتعرضون لبعض المخاطر أثناء تأديتهم لأعمالهم" إلى جانب ضرورة المحافظة على الأعلام والتقيد برفعها خلال فترة الاحتفالات مشيرة إلى وجود فريق لصيانة كل الأعلام التي تم تركيبها طيلة فترة الاحتفالات.

وأشارت إلى أنه من واجب الجميع المحافظة على علم البلاد ورفعه بشكل صحيح بأن يكون اللون الأخضر في الوضع العلوي فيما يكون اللون الأحمر في الاتجاه السفلي متمنيا أن يعم الخير على البلاد في هذه المناسبة العزيزة على قلوب الجميع في ظل القيادة الحكيمة لسمو أمير البلاد وولي عهده الأمين والحكومة الرشيدة.

back to top