الداخلية: خطة أمنية شاملة لمواكبة العملية الانتخابية بالدائرة الثالثة

نشر في 18-02-2016 | 19:03
آخر تحديث 18-02-2016 | 19:03
No Image Caption
قال المدير العام للإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني العميد عادل الحشاش اليوم الخميس ان وزارة الداخلية أعدت خطة أمنية شاملة لمواكبة عملية سير الاقتراع وتأمين سير العملية الانتخابية التكميلية في الدائرة الثالثة.

واكد العميد الحشاش في تصريح صحافي جاهزية الوزارة للانتخابات التكميلية لمجلس الأمة التي ستشهدها الدائرة الثالثة يوم السبت المقبل مبينا ان عدد المرشحين اصبح بعد التنازل 34 مرشحا منهم مرشحتان وذلك قبل إغلاق باب التنازل في 12 فبراير.

واضاف ان عدد الناخبين في الدائرة الثالثة يبلغ 81218 ناخبا منهم 37278 من الرجال و 43940 من الاناث مبينا ان الانتخابات ستجرى في 20 مدرسة تم تخصيص 10 مدارس للذكور ومثلها للاناث فيما تم تخصيص مدرسة للجنة الرئيسية الخاصة بإعلان النتائج.

ودعا الناخبين إلى التأكد من حملهم الجنسية الأصلية المطلوبة للادلاء بأصواتهم مذكرا من فقدها بضرورة المسارعة بحضوره شخصيا إلى الإدارة العامة للجنسية والجوازات لاستخراج شهادة بدل فاقد حتى يحق له مباشرة الإدلاء بصوته فيها مضيفا أن الإدارة تستقبل الطلبات حاليا وستصدر الشهادات للمتقدمين بطلبها لاستخدامها في يوم الاقتراع.

واشار الى أن وزارة الداخلية أعدت أكثر من لوحة انتخابية بأسماء المرشحين وزعت على أكثر من موقع في مناطق الدائرة الثالثة ليسهل على الناخبين معرفة واختيار مرشحهم بسهولة وحرية تامة.

وذكر الحشاس انه تم تجهيز مركزين إعلاميين متكاملين في الدائرة أحدهما للرجال والاخر للنساء لمساعدة الإعلاميين على إنجاز مهامهم على أكمل وجه.

وأشاد بالجهود التي تبذلها وزارات ومؤسسات وهيئات الدولة لتيسير عملية الاقتراع على الناخبين والتسهيلات التي وفرت لخدمة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة إضافة إلى التدابير الوقائية التي ستوزع على مقار الاقتراع من قبل أجهزة الدفاع المدني والإطفاء والطوارئ الطبية والخدمات الإنسانية لوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل.

وثمن دور وزارة التربية في تخصيص المقار الانتخابية وجهود بلدية الكويت ووزارة الكهرباء والماء ووزارة الإعلام في توفير الخدمات العامة ومتابعة سير العملية الانتخابية بما يعكس الصورة الإيجابية للديمقراطية الكويتية.

ودعا الناخبين والناخبات الى ضرورة توخي الحرص لعدم الوقوع في المخالفات الانتخابية التي تؤدي إلى إبطال إدلاء الناخب بصوته والالتزام بالقوانين والإجراءات الانتخابية.

back to top